وزيرالتعليم يناقش التعلم الرقمي لكل طفل بحلول عام 2030

وزيرالتعليم يناقش التعلم الرقمي لكل طفل بحلول عام 2030
وزيرالتعليم يناقش التعلم الرقمي لكل طفل بحلول عام 2030

 

شارك الدكتور طارق شوقي، وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني ،خلال فعاليات قمة RewirEd للتعليم ،
في جلسة نقاش من اليونيسيف بعنوان تخيل التعليم: التعلم الرقمي لكل طفل بحلول عام 2030.

كان الهدف الأساسي من الجلسة إبراز مدى تهميش الفئات (الفتيات ، الأطفال الذين يعيشون في المناطق الريفية، الأطفال المتنقلون وغيرهم ) من خلال حلول التعلم الرقمي، وإظهار التغيير على نطاق واسع من خلال دمج التعلم الرقمي في التعليم بما في ذلك التكنولوجيا الحدودية. كذلك إبراز كيفية إقامة شراكات بين القطاعين العام والخاص ومع المعلمين.

تضمن الحضور روبرت جينكنز المدير العالمي للتعليم وتنمية المراهقين باليونيسف ونيكي أبريشاميان رئيس التعليم في زيمبابوي و Tajudeen Oyewale ممثل زمبابوي باليونيسف و Olusegun Ogunsanya المدير التنفيذي لإيرتل افريقيا و عمر عبدي نائب المدير التنفيذي للبرامج باليونيسف


خلال الجلسة عرضت اليونيسف تنفيذ التعلم الرقمي على نطاق واسع، مع التركيز المتعمد على الأطفال المهمشين والتغيير على مستوى النظام من خلال جلسة تفاعلية ومختلطة لأصحاب المصلحة المتعددين ترفع صوت ودور بلدان البرنامج والمنفذين والمستخدمين النهائيين.
شارك الجمهور في استخدام الأدوات الرقمية وكان لديهم تفاعل مباشر مع هذا المجال.

يذكر ان غادر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس الأحد  ، القاهرة متجهًا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، للمشاركة في فعاليات قمة ريوايرد للتعليم "RewirEd Summit" التي تنعقد بين 12 و14 ديسمبر الجاري، في إكسبو 2020 دبي.

ويستعرض الدكتور طارق شوقي، خلال مشاركته في جلسات قمة ريوايرد للتعليم، المشروع القومى لتطوير التعليم، الذى يستهدف إعداد تصور جديد للمجتمع التعليمى ككل، ليصبح الطالب أكثر إقبالًا على التعلم والابتكار، فضلاً عن جهود تطوير مناهج التعليم لتوائم متطلبات سوق العمل المتزايدة سواء على المستوى المحلى أو الدولى، وكذا تعزيز وتنمية المهارات لدى النشء والشباب.

وتسلط القمة الضوء على أهمية ضمان حصول الجميع على التعليم، وضرورة تحديث التعليم من أجل مستقبل مزدهر ومستدام، كما ستبحث القمة طرق معالجة الحواجز الرئيسية أمام الاتصال بين جميع الجهات للوصول إلى الأهداف المرجوة.

وتعد "ريوايرد" منصة عالمية تم إطلاقها من قبل دبي للعطاء، بالشراكة مع إكسبو 2020 دبي، وبالتنسيق مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة، لتكون حافزًا على إعادة تعريف التعليم لضمان مستقبل مستدام ومبتكر وفي متناول الجميع.

 

وزيرالتعليم: لن يحدث تغيير في مناهج المرحلة الإعدادية