وزيرالتعليم: لن يحدث تغيير في مناهج المرحلة الإعدادية

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
Advertisements

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لن يحدث تغيير في مناهج المرحلة الإعدادية.

وأشار وزير التربية والتعليم، عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، الي أن موضوع "كتيب وظائف المستقبل" هو مجرد كتيب وليس منهجًا جديدًا كى يتعرف الطلاب على هذه الوظائف قبل اتخاذ قرار بعد الثالث الإعدادي فيما إذا كانوا يودون الاستمرار في التعليم العام أم التعليم الفني.

وكانت قد حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأحد القادم لبدء التسجيل الإلكتروني أمام الطلاب لملء استمارة التقدم لامتحان الشهادة الإعدادية، ليستمر لمدة أسبوع لتنتهي الاثنين 20 ديسمبر الجاري.

وشددت وزارة التربية والتعليم ، علي ضرورة التنبيه على جميع طلاب الشهادة الإعدادية بتسجيل الإستمارة الإلكترونية للتقدم للإمتحان للعام الدراسی2/2021 202 من خلال الرابط "moeregister.emis.gov.eg"، وذلك بعد التأكد من صحة البيانات المسجلة لهم على قاعدة البيانات وفي حالة وجود أي أخطاء تقوم المدرسة بإجراء التعديلات اللازمة فورا من خلال الاستمارة الإلكترونية للطلاب.
اقرأ أيضا | ننشر توزيع منهج العلوم للمرحلة الإعدادية للعام الدراسي الجديد | صور

وقد نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ما أثير حول صدور قرار من الوزارة بتعطيل الدراسة في المدارس لمدة أسبوعين، لتجنب انتشار فيروس كورونا بين الطلاب بالتزامن مع الطقس السيئ، مؤكدا أن هذا الأمر عارٍ تماما من الصحة.

وقال وزير التربية والتعليم، عبر صفحته الرسميه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "رد نهائي لشائعات متكررة.. تسير الدراسة في المدارس المصرية بانتظام ووفق الجدول المعلن وتتم الامتحانات في المواعيد المعلنة ولا يوجد تعطيل للدراسة بسبب جائحة كورونا.. مؤكدا أن أى معلومة خلاف هذا هى كاذبة".
 

Advertisements