نائب: تغليظ عقوبة الاعتداء على الأطباء ينهى مسلسل التجاوز

الدكتور أيمن أبو العلا وكيل لجنة حقوق الانسان في مجلس النواب
الدكتور أيمن أبو العلا وكيل لجنة حقوق الانسان في مجلس النواب

أكد الدكتور أيمن أبو العلا وكيل لجنة حقوق الانسان في مجلس النواب، على أهمية المقترحات البرلمانية لتغليظ عقوبات الاعتداء على الأطباء، موضحا أن اقرار تغليط العقوبات سيساعد على انهاء مسلسل الاعتداء على الأطقم الطبية التي أصبحت تتكرر بشكل مستمر وتهدد الأطباء فى عملهم.

وأشار الدكتور أيمن أبو العلا، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" مع الاعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، إلى أن هناك كان لجنة مشتركة بين الصحة والتشريعية لاستحقاق مناقشة هذه القضية المتعلقة بتغليظ العقوبات على المعتدين على الأطباء.

واستكمل الدكتور أيمن أبو العلا وكيل لجنة حقوق الانسان في مجلس النواب: "اهيب بوزارة الصحة الاهتمام بوضع كاميرات في اماكن الطوارئ لرصد الاعتداءات، ولا يوجد رادع أو مانع لوقف التعدي على الاطباء".

اقرأ أيضاً|مختار نوح: عبد الله الشريف اعترف أنه كاذب وتاجر مخدرات

ومن ناحية أخري أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي بوزارة الصحة، وجود 46 مركزا مرخصا لزارعة الأعضاء البشرية في مصر، مفيدا بأنه منذ يناير الماضي حتى الان صدرت 466 موافقة خاصة بزراعة الاعضاء، وملف زراعة الاعضاء مهم جدا والقيادة السياسية تتابع بشكل مباشر ملف زراعة الاعضاء البشرية.

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار، أن القانون الخاص بزراعة الاعضاء يسمح بنقل الاعضاء من المتوفى لكنه لم يتم تفعيله حتى اليوم ونخطط لإعادة عرض ملف نقل الاعضاء من المتوفى إلى الحي على المجتمع.

وتابع: "نقل الاعضاء من المتوفى إلى الحي لا يتعارض من القواعد الدينية ولكن نحتاج الى حوار مجتمعي لتوضيح هذا الامر"، موضحا أن تقبل المجتمع لفكرة نقل الاعضاء أهم من كل القوانين.