عماد الدين حسين: التسريبات المفبركة هدفها التشويش على مؤتمر مكافحة الفساد

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، إن التسريبات المفبركة التي واجهتها وزارة الداخلية بالقبض على أبطالها، تتزامن بشكل غريب مع مؤتمر مكافحة الفساد بشرم الشيخ، بهدف التشويش على أعمال المؤتمر.

أضاف حسين، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" الذى تقدمه الإعلامية إنجي القاضي، عبر قناة dmc، أن وزارة الداخلية قامت بخطوة كبيرة بالقبض على المتهمين في التسريبات المفبركة، متابعا: "هذه التسريبات مخطط لها وتتعدى حسن النية أو المصادفة".

وأكمل عماد الدين حسين: "للأسف الشديد الناس تصدق ما يتم الترويج له من قبل البعض على السوشيال ميديا لغياب الوعي، والهدف من هذه التسريبات هو الوصول لمجموعات كبيرة من غير المتعلمين بالمجتمع لإحداث بلبلة في الشارع".

اقرأ أيضاً| مساعد وزير الداخلية السابق عن فضيحة التسريب المفبرك: «لا قيمة للإخوان»| فيديو

ومن ناحية أخرى تحدث عمرو فاروق، الباحث في شئون الجماعات الإرهابية، عن التسريبات المفبركة للإرهابي الهارب عبد الله الشريف، موضحًا أن هذا الخائن وأمثاله مجموعة من الأدوات التي تستخدمها أجهزة استخبارات دولية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هذه التسريبات جاءت في عز قوة الدولة المصرية، وأجهزة الدولة ردت على التسريبات المفبركة ردًا عمليًا.

وأوضح عمرو فاروق، الباحث في شئون الجماعات الإرهابية، أن جماعة الإخوان تعتمد حاليا على تزييف التاريخ من خلال بعض الأدوات مثل اليوتيوب والتطبيقات الحديثة.

ولفت الباحث في شئون الجماعات الإرهابية، أنه يتم الآن خوض معركة فكرية مع التنظيم الإرهابي تستوجب تعريته وكشف مزاعمه وفضحه.

وأكد أن الجماعة تهدف حاليا إلى فك الظهير الشعبي الداعم للدولة المصرية والقيادة السياسية، وتعتمد على تضليل الرأي العام.