باحث في شئون «الإرهابية»: الإخواني عبد الله الشريف يستخدم من مخابرات دولية

عمرو فاروق، الباحث في شئون الجماعات الإرهابية
عمرو فاروق، الباحث في شئون الجماعات الإرهابية

تحدث عمرو فاروق، الباحث في شئون الجماعات الإرهابية، عن التسريبات المفبركة للإرهابي الهارب عبد الله الشريف، موضحًا أن هذا الخائن وأمثاله مجموعة من الأدوات التي تستخدمها أجهزة استخبارات دولية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هذه التسريبات جاءت في عز قوة الدولة المصرية، وأجهزة الدولة ردت على التسريبات المفبركة ردًا عمليًا.

وأوضح عمرو فاروق، الباحث في شئون الجماعات الإرهابية، أن جماعة الإخوان تعتمد حاليا على تزييف التاريخ من خلال بعض الأدوات مثل اليوتيوب والتطبيقات الحديثة.

ولفت الباحث في شئون الجماعات الإرهابية أنه يتم الآن خوض معركة فكرية مع التنظيم الإرهابي تستوجب تعريته وكشف مزاعمه وفضحه.

وأكد أن الجماعة تهدف حاليا إلى فك الظهير الشعبي الداعم للدولة المصرية والقيادة السياسية، وتعتمد على تضليل الرأي العام.

اقرأ أيضاً|أحد علماء الأزهر الشريف: المؤمن لا يشارك في فتنة أو نقل شائعة

ومن ناحية أخرى فقد قال اللواء فاروق المقرحي، مساعد وزير الداخلية الأسبق وعضو مجلس الشيوخ: إن بيان الداخلية الذي يكشف حقيقة التسريب المفبرك لإحدى مؤسسات الدولة حدث هام يثبت يقظة جهاز الأمن الوطني المصري، وأننا لدينا أجهزة قوية تسهر الليالي لتؤدي العمل الذي يثبت أن الدولة قوية وأمينة، وأنه لا يوجد بقيادتها أو بأجهزتها من هو منحرف أو خارج عن إطار الشرعية أو يعمل لحساب الغير.

وأضاف "المقرحي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الاثنين، أن الإخوان في الداخل والخارج هم عصابة إرهابية، وعبد الله الشريف إخواني إرهابي تافه ضعيف الشخصية يسعى للاسترزاق وتكوين ثروات حرام بأي أسلوب، وسافر ليستفيد من الخارج وليس لكونه صاحب مبادئ أو يدافع عن قيم محددة.

وأعرب مساعد وزير الداخلية الأسبق وعضو مجلس الشيوخ، عن سعادته بما قام به جهاز الأمن الوطني والأجهزة الأمنية التي ساهمت في كشف تلك العصابة الإرهابية وما يروجونه ليل نهار بقنواتهم المفضوحة من أقوال كاذبة لأحداث نوع من الانشقاق داخل الوطن وتهييج الرأي العام في الداخل.