انخفاض مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية في بورصة «وول ستريت»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

استهلت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية في بورصة وول ستريت اليوم الاثنين على انخفاض، لإستعداد المستثمرون لاجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من هذا الأسبوع، في حين واصلت أسهم شركة آبل الصعود حيث اقتربت من 3 تريليونات دولار في رسملة السوق، وفقا لوكالة رويترز انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية ، حيث تراجع المؤشر داو جونز الصناعي 12.06 نقطة أو 0.03٪ إلى 35958.93 نقطة. افتتح مؤشر إس آند بى 500 منخفضًا 1.72 نقطة أو 0.04٪ عند 4710.30 ، في حين انخفض مؤشر ناسداك المركب 9.33 نقطة أو 0.06٪ إلى 15621.27 عند جرس الافتتاح.

 

ويرصد المستثمرون انتشار متحور «أوميكرون» الجديد فى عدة دول حول العالم، مع تسجيل أول حالة وفاة جراء الإصابة بالمتحور الجديد فى المملكة المتحدة.

وسجل سهم «موديرنا» ارتفاعًا بنسبة 2.4% اليوم بعد وصف مستشار البيت الأبيض لشؤون الوباء «أنتوني فاوتشي» الحصول على الجرعات المعززة بأنه يمثل الرعاية المثلى ضد المتحور الجديد «أوميكرون».

اقرا ايضا :اختتام سوق الأسهم الأمريكية في جلسة الخميس على ارتفاع مؤشرات بورصة نيويورك

تجدر الإشارة إلى أن الأسواق تنتظر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء المقبل، وذلك لرصد ما إذا كان البنك سيقوم بتسريع وتيرة خفض مشتريات الأصول، خاصة مع تزايد التضخم فى نوفمبر لأعلى مستوى منذ 39 عامًا.

حيث سجل معدل التضخم فى نوفمبر ارتفاعًا بنسبة 6.8% فى نوفمبر مقارنة بنفس الشهر العام الماضي، كما ارتفع التضخم الشهري بنسبة 0.8% ليأتي متجاوزًا التوقعات.

ويشار إلى الارتفاع الكبير فى أسعار السلع والخدمات مثل أسعار الطاقة والطعام دفع مؤشرات التضخم لتحقيق مستويات قياسية.