شقيقان يدخلان نادي المليارديرات بفضل لعبة فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كثير من الناس تبحث وتفكر لاختراع كل ما هو جديد يساعدها على كسب المال لمواكبه غلو الأسعار، ولكن إن وجدوا طريقة لكسب الملايين والملايين، فهم سعداء الحظ وهو ما حدث مع شقيقين، في الثلاثينيات من عمرهما، دخلا نادي المليارديرات الأستراليين من خلال تصميم لعبة فيديو يشتري فيها اللاعبون ويبيعون عناصر مقابل العملات المشفرة.

وشهد كيران وارويك الذي يبلغ من العمر 32 عامًا، وشقيقه آرون، الذي يبلغ من العمر 39 عامًا، زيادة في ثروتهما الصافية بمقدار الضعف في 6 أسابيع لتصل إلى 1 مليار دولار لكل منهما، بعدما أصدرا لعبة الكمبيوتر "إلوفيوم"، حيث تسمح اللعبة للمستخدمين بكسب الرموز ثم تداولها مقابل عملة إيثر، وهي عملة مشفرة معروفة، في نطاق ما يسميه المطورون "التبادل الوهمي".

كما يمكن للمستخدمين أيضًا تبديل المخلوقات التي يصطادونها فيما بينهم كرموز غير قابلة للاستبدال، تُعرف باسم NFTs، مما يعني أنهم يمتلكون فعليًا أصولهم داخل اللعبة، وكانت ثروة كيران وآرون تبلغ 463 مليون دولار و425 مليون دولار فقط قبل 6 أسابيع، بحسب ما أوردت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. 

ولكي يديران هذه اللعبة يتم التحكم في منصة التداول عن طريق برنامج التمويل اللامركزي الذي يزيل دور البنوك كوسيط في المعاملات بين لاعب وآخر، وتختلف لعبة إيلوفيوم عن الألعاب التقليدية لأن البيانات مخزنة في سلسلة كتل العملة المشفرة بدلاً من تخزينها على الخادم في اللعبة العادية، ويتم تخزين جميع البيانات على الخادم، مما يعني أنك لا تملك حقًا ملكية الأشياء التي تجمعها.

وقال وارويك، إن شخصيات اللعبة مستوحاة من الحيوانات المنقرضة، بالإضافة إلى سلسلة الأدوار الشهيرة التي تعتمد على مخلوقات بوكيمون، وقد أطلق فريق تطوير اللعبة الذي يتكون من 35 عضواً، لعبة إلوفيوم على نظام التشغيل ويندوز وماك أولاً قبل الانتقال إلى الهاتف المحمول العام المقبل.

أستراليا أو رسميًّا كومنولث أستراليا، دولة تقع في نصف الكرة الجنوبي جنوب شرق آسيا وغرب المحيط الهادي، عاصمتها كانبرا، ويحيط القارة من الشمال بحر تيمور وبحر أرفورا ومضيق تورز ومن الشرق بحر كورال وبحر تسمان ومن الجنوب ممر باس، ويحيط بها من الجنوب والغرب المحيط الهندي.