التحليق بالأحلام... كواليس رحلة جوية جديدة لأبطال «قادرون باختلاف»

أبطال «قادرون باختلاف» خلال رحلتهم الجوية للأقصر
أبطال «قادرون باختلاف» خلال رحلتهم الجوية للأقصر

 

لا شك أن غالبية الأطفال في مرحلة عمرية من حياتهم يتفقون على حلم واحد عندما يوجه لهم سؤالا ماذا تريد أن تكون في المستقبل، إجابات الأطفال دائما تكون بين ضابط وطيار للذكور وطبيبة و مضيفة للإناث، هذا أيضا كان حلم الرئيس عبدالفتاح السيسي عندما كان طفل صغير.

 

في مشهد عفوي في حدث اجتمعت وامتزجت فيه الإنسانية والرحمة والوعي الجديد الذي تحاول مصر أن تنتهجه وهو احترام الاختلاف، تحديدا يوم الأحد 5 من ديسمبر الجاري وجهت الطفلة بسملة من أصحاب الهمم، خلال احتفالية «قادرون باختلاف»، سؤال حضرتك بتعرف تسوق طيارة؟، فمازحها الرئيس: «أنت غاوية موضوع الطيارة ده فعلا.. هطلب من وزير الدفاع إنك تركبي طيارة ثنائي مع أحد الطيارين، وهنصورك ونطلعك ونوري الناس وهي في الطيارة، وعلق الرئيس: البركة والرحمة موجودين معانا النهاردة».

 

وقالت الطفلة: حضرتك وأنت صغير كان نفسك تطلع إيه»، فرد الرئيس: «كان نفسي أطلع طيار، ودخلت الكلية الجوية سنة 70 لكن محصلش نصيب».

رغم إن بسملة تمكنت من التحليق بطائرة عسكرية إلا أن وزارة الطيران المدني قررت أن تنظم لها ومجموعة من الأطفال الذين حضروا احتفالية «قادرون باختلاف»، رحلة إلى الأقصر تكشف بوابة أخبار اليوم كواليس تلك الرحلة.

اقرأ ايضا:نواب التنسيقية: صندوق «قادرون باختلاف» يضمن حياة كريمة لذوي الهمم 


تستغرق الرحلة من الأقصر إلى القاهرة ساعة من الزمن مرت على طاقم ضيافة مصر للطيران كأنها لحظات لأنهم كانوا يؤدون عملهم بكل كفاءة و بتطبيق كل معايير السلامة الجوية إلا أنهم كان لديهم شعور مختلف عن أي رحلة فقد كانت تسيطر عليهم حالة من الشغف لأنهم يرغبون  في لقاء هؤلاء الأطفال الذين التقوا رئيس الجمهورية منذ ايام و ليس ذلك فقط بل كل منهم لديه مهاراته التي تجعلهم فعلا قادرون باختلاف. 


 
وبالفعل منذ صعود الأطفال إلى  الطائرة كان لافتا جدا التزامهم بالتعليمات و حرصهم أن يكونوا في أفضل صورة و لم يمنعهم هيبة الطيران من السؤال عن قائد الطائرة و عن إمكانية التصوير معه .
 

أذهل المضيفات الابتسامة البريئة التي لم كانت دائما ترتسم  على وجوههم و الشعور اللا متناهي بالسعادة و الامتنان لقد كان طاقم الضيافة الجوية هو الجندي المجهول في هذه الرحلة التي نظمتها وزارة الطيران المدني متمثلة في شركة مصر للطيران و لم تكن لتنتهي الرحلة حتى يطلب الأطفال صورة جماعية تذكارية مع طاقم الطائرة.

اقرأ ايضا:أحلام ذوى الهمم «أوامر» بدعم الرئيس السيسي 

لتنته بعدها رحلة اقل ما توصف به هي رحلة السعادة و الأمل لكل القادرين باختلاف و رسالة الرئيس عبدالفتاح السيسي لجميع المصريين أن بناء الدولة المصرية سيكون بتكاتف الجميع على حد سواء دون تفرقة أو تمييز.

 

قال الطيار محمود القط ، وأنه من حسن حظه كان مشاركا فى رحلة الأطفال " قادرون باختلاف" وذلك أثناء الذهاب لـ الأقصر، وأن الرحلة عرضت على الفريق الخاص به، وأنه رحب وطالب بأن يكون هو قائد الطائرة.

 

ولفت الطيار محمود القط إلى أن الجميع من طقم الضيافة كانوا يتعاملون مع الأطفال بكل حب، وتعاون شديد، وأشار إلى أن الجميع كان فى فرح وسعادة، والطفلة بسملة محمد إحدى المشاركات فى احتفالية قادرون باختلاف، كانت تحصل على الصور، وكانت تضحك مع الجميع، وأن أطفال قادرون باختلاف شعلة نشاط وطاقة فى غاية الالتزام، وجميعهم طاقة إيجابية، وكلمة شكرًا لا تفارق الأطفال وتخرج بحب.


ويضم طاقم الضيافة نيهال سمير، جاهندا فوزي، منه الله مصطفي ،دينا عسكر، آمال طارق، إسلام زكريا، ودينا عمرو، وشادي مجدي الشيخ.

كانت نظمت الشركة الوطنية مصر للطيران 10 ديسمبر الجاري رحلة ترفيهية الي مدينة الأقصر لأطفال مبادرة (قادرون بإختلاف) التي أطلقها فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى  لدعم وتشجيع الشباب والأطفال المصريين من ذوى الهمم ، صرح بذلك الطيار عمرو أبوالعينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران .

 

وأضاف «أبوالعينين» في إطار توجيهات وزارة الطيران المدني تشارك مصر للطيران عبر تاريخها الممتد في دعم ورعاية كافة المبادرات وبرامج المسئولية المجتمعية في مختلف المجالات العلمية والرياضية والاجتماعية والثقافية وغيرها لخدمة ذوى الهمم والاحتياجات الخاصة للتخفيف عنهم وتذليل كافة المعوقات والتحديات التى تواجههم وتحقيق أحلامهم فى مستقبل أفضل للقيام بدور في خدمة وطنهم، ويسعدنا دائما خدمتهم علي متن رحلات الناقل الوطني مصرللطيران من خلال فرق عمل مدربة لتسهيل إجراءات سفرهم ».

 


هدية لذوى الهمم
جدير بالذكر أن مصر للطيران قررت اعتبارا من شهر  اغسطس الماضى منح 20 % تخفيض لذوى الهمم و10 % لمرافقيهم من أقارب الدرجة الأولى على أسعار جميع تذاكر مصر للطيران بالإضافة إلي منحهم 500 ميل اضافي عند انضمامهم لبرنامج المسافر الدائم Egyptair Plus  وذلك من منطلق مسئوليتها المجتمعية التي تضعها الشركة الوطنية في مقدمة أولوياتها.