عروض فنية وورش متنوعة بالقافلة الثقافية في قرية التنمية ببرج العرب

القافلة الثقافية
القافلة الثقافية

تعمل وزارة الثقافة برئاسة أ د. إيناس عبد الدايم، على وصول الخدمة الثقافية للمناطق النائية الأكثر احتياجا لها، من خلال القوافل الثقافية والمسارح المتنقلة التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة في مختلف ربوع الجمهورية.

تضمنت فعاليات القافلة الثقافية والمسرح المتنقل التي ينفذها إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، لليوم الثاني على التوالي بقرية التنمية ببرج العرب، حيث قدمت فرقة الأنفوشي للموسيقي العربية بقيادة المايسترو هيثم مدحت بسيوني، باقة متنوعة من أجمل الأغاني الوطنية، والدينية، منها  "ياحبيتي يامصر، صورة، إبني حبيبي، إبنك يقولك يابطل"، بجانب مجموعة من الورش الفنية المتنوعة، وسط حضور جماهيري كبير من أهالي القرية وشيوخ القبائل البدوية.

يذكر أن القافلة مستمرة في تقديم فقراتها المتميزه بقرية التنمية حتي مساء اليوم، لتنتقل بعدها لقرية محمد فريد لمدة ثلاث أيام أخري.

كانت انطلقت أولى فعاليات القافلة الثقافي والفنية، بقرية التنمية ببرج العرب، وذلك في إطار تحقيق العدالة الثقافية والوصول بالخدمات الثقافية للمناطق النائية. 

وشهد اليوم الأول إقبال جماهيري كبير من أهالي القرية ومشاركتهم في الورش الفنية  منها ورشة الأورجامي للفنان وائل الجيار،  وورشة التلوين علي الوجه مع وائل الشبكي، إلي جانب ورشة الرسم والتلوين مع حسن البنا،  وورشة تدوير الخامات بمشاركة عبد الله عبد الرحمن، وفايز كامل، وورشة الخط العربي مع محمد جابر.

 واختتمت اليوم بعرض فني لفرقة البحيرة للإنشاد الديني بقيادة المايسترو أسامة علام، وسط تفاعل أهالي القرية.

 

 

اقرأ أيضا|المساواة وعدم التمييز لذوي الاحتياجات الخاصة بثقافة المنوفية