انتشال أربع جثث جديدة من المبنى المنهار في جزيرة صقلية

 المبنى المنهار في جزيرة صقلية
المبنى المنهار في جزيرة صقلية

أعلن مسئول إيطالي، اليوم الاثنين 13 ديسمبر، أنه تم انتشال المزيد من الجثث من المبنى المنهار في جزيرة صقلية.
وقال المسئول، بحسب وكالة "فرانس برس" إنه تم انتشال أربع جثث أخرى من المبنى الذي انهار إثر انفجار في مدينة رافانوسا بجزيرة صقلية.
و أفادت السلطات المحلية في إيطاليا، أمس الأحد 12 ديسمبر، أن 4 أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم ولا يزال 5 في عداد المفقودين بعد انهيار مبنى من أربعة طوابق إثر انفجار في مدينة رافانوسا في صقلية في إيطاليا.
وعثر على امرأتين على قيد الحياة تحت الأنقاض فيما لا تزال فرق الإتقاذ تبحث عن المفقودين مستخدمة كلابا للبحث.
وأشار الدفاع المدني المحلي عبر "تويتر" إلى أن حصيلة القتلى وصلت إلى أربع أشخاص.
وأظهرت صور بثتها القنوات التلفزيونية كومة ضخمة من الأنقاض وعوارض خشبية على الأرض ومبان مجاورة متفحمة ومتضررة.

وأوضحت صحيفة "الفاتو كوديتايانو" الإيطالية، اليوم الأحد 12 ديسمبر، أن مواطنو رافانوسا، وهي بلدة يبلغ عدد سكانها 10 آلاف نسمة في منطقة أجريجنتو ، كانوا يعتقدوا أنها قنبلة عندما سمعوا انفجارًا عنيفًا مساء أمس السبت، ونزل العشرات إلى الشوارع مذعورين ، لكن سرعان ما أدركوا أن هذا الانفجار كان بسبب انفجار خط أنابيب غاز دمر مبنى في طريق تريلوسا بالأرض، وتسبب أيضًا في مبنيين آخرين، مما تسبب في نشوب حريق، ولا يزال 8 أشخاص في عداد المفقودين وتأكد وفاة شخص فى الوقت الحالى، فيما انتشلت امرأتان على قيد الحياة من تحت الأنقاض.

ومازالت جهود البحث والإنقاذ مستمرة. وبحسب بعض التقارير الإعلامية، تم انتشال شخص من تحت الأنقاض.

وأطلق عمدة بلدة صقلية الصغيرة، كارميلو دانجيلو، نداءً عبر مقطع فيديو على فيسبوك :"كانت هناك كارثة، يمكن لأي شخص لديه شاحنات ومركبات ميكانيكية مساعدتنا. وقال متوسلًا: "يأتي أي شخص يحمل جرافات ويساعده".

لم تتضح بعد الأسباب التي أدت إلى انفجار خط الأنابيب، لكن في الوقت الحالي، أعلن المدعي العام في أجريجنتو، لويجي باتروناجيو، المسؤول عن التحقيق، أنه يفكر فقط في الإغاثة الطارئة "هذا هي لحظة الإنقاذ".
اقرأ أيضا: البحرية السويدية: تصادم سفينتي شحن في بحر البلطيق