«القصير»: هدفنا إحياء مشروع توشكى ورفع كفاءة الوحدات الزراعية| فيديو

مشروع توشكي - صورة أرشيفية
مشروع توشكي - صورة أرشيفية

كشف الدكتور السيد القصير وزير الزراعة، عن تفاصيل عمليات التطوير في مشروعات «توشكى»، والتي تهدف لاستكمال منظومة التنمية.

وقال «القصير»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، والمذاع على القناة «الأولى»، والفضائية المصرية، إن الوزارة استهدفت زيارة لمشروعات توشكي يومي الجمعة والسبت الماضيين، وهي زيارة تأتي في اطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوسع الأفقي، وهي آلية لزيادة مساحة الرقعة الزراعة.

وأضاف وزير الزراعة، أن الدولة المصرية تسعى لأحياء مشروع «توشكي»، معقبًا: «هتشوفوا على الطبيعية حجات تفرح وتفقدي للمشروع كان للاطمئنان على أن المشروعات تتحلى بمقومات النجاح».

ونوه «القصير»، على أن مساحة الأراضي المزروعة حاليًا بـ«توشكى» 200 ألف فدان ومعظمها لمحاصيل استراتيجية، بالإضافة إلى مزارع متوسعة في زراعة التمور.

اقرأ أيضا: وزير الزراعة: ضرورة الحفاظ علي موارد الدولة والعمل على استغلالها

وأردف وزير الزراعة، أن القطاع الزراعي يحظى بأهمية كبيرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتا إلى أن الزيارة ضمت الوحدات الزراعية بمنطقة «توشكي» مثل معهد البحوث الزراعية، ومركز بحوث الصحراء، ورفع كفاءه هذه الوحدات أمر ملح لتقديم نماذج بحثية يستفيد من المستثمرين .

ونوه السيد القصير وزير الزراعة، أن قطاع الزراعة أثبت مرونته وكفاءته، خلال أزمة كورونا، مؤكدًا أن مصر لم تشهد أي نقص في المنتجات الزراعية، كما تمكنت مصر مصر من زيادة نسبة صادراتها للخارج، معقبا: «5 ملايين و300 ألف طن حصيلة صادرات العام الحالي».