نصاب يدير أكاديمية بدون ترخيص ويستولي على أموال ضحاياه بـ«شهادات مزورة» 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أدار نصاب أكاديمية تعليمية بدون ترخيص، وأوهم ضحاياه بمنحهم شهادات دراسية ودورات تدريبية، تمكنهم من الالتحاق بالشركات الكبرى، وتحصل منهم على مبالغ مالية، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من كشف تفاصيل الواقعة وضبط المتهم. 

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام أحد الأشخاص مقيم بمحافظة الغربية، بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص، كائن بدائرة قسم شرطة ثان طنطا، واتخاذه وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامى، فى النصب والاحتيال على المواطنين، راغبى الحصول على شهادات جامعية، وقيامه بترويج شهادات دراسية، بزعم منح الدارسين دورات تعليمية وتدريبية فى مجالات مختلفة، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق للعمل بالمؤسسات والهيئات الكبرى بالداخل والخارج. 

كما قام بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية، وتمكن من خلال ذلك من استقطاب العديد من الأشخاص، راغبى الحصول على تلك الشهادات، مقابل مبالغ مالية. 

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه وبتفتيش المقر المشار إليه، تم ضبط عدد من الشهادات المزورة بأسماء أشخاص مختلفة، منسوب صدورها للعديد من الكليات الحكومية والكيانات المختلفة وممهورة بخاتم شعار الجمهورية المقلد، المنسوب صدوره إلى تلك الكليات والكيانات، 3 أكلاشيهات بإسم أحد المعاهد. 

كما تم ضبط عدد من الكارنيهات بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدورها إلى عدد من الجامعات والمعاهد، 2 دفتر إيصالات استلام نقدية، جهاز حاسب آلى، بفحصه فنيًا تبين أنه محمل بالعديد من صور الشهادات وكارنيهات خالية البيانات ومعدة للتزوير. 

وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.
اقرأ أيضا | «هسفرك أوروبا».. نصابة تستولى على «تحويشة العمر» من شاب بالغربية