استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بنابلس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت وسائل إعلام فلسطينية باستشهاد فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي، في المدينة القديمة بمدينة نابلس، خلال اقتحام القوات الإسرائيلية للمدينة في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وكالة "شهاب" بأن الفلسطيني جميل الكيال أصيب برصاص الجيش الإسرائيلي في الرأس بعد اقتحام مخيم العين بنابلس، ما أدى لوفاته بعد محاولات إنعاش أجرتها الطواقم الطبية.

وقالت مصادر للوكالة، إن القوات الإسرائيلية اقتحمت مدينة نابلس بشكل مفاجئ.

أقرا أيضا الاحتلال الاسرائيلي يقتل فلسطينياً داخل بلدته بطلقة في الرأس

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بوقوع اشتباك مسلح بين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي داخل البلدة القديمة، على خلفية اقتحام القوات الإسرائيلية لنابلس.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو يسمع فيها أزيز الرصاص بين المشتبكين.

وكما تداول النشطاء عبر "تويتر" مقطع فيديو للشاب الفلسطيني بعد لحظات من إصابته برأسه، قبل أن يفارق الحياة.

في سياق متصل، كانت قد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الجمعة 10 ديسمبر، أستشهاد مواطن أصيب بجروح خطيرة بالرصاص الحي في الرأس في بلدة بيتان التابعة لمحافظة نابلس.

جدير بالذكر أن قوات الاحتلال الاسارئيلي قد قامت بحملة اعتقالات، مساء امس الخميس، خلال اقتحامها عدة بلدات في مدينة القدس المحتلة، أدت الي اعتقال 7 فلسطينيين .

وقالت مصادر بالمدينة إن الاعتقالات وقعت في بلدات سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وجبل المكبر، وشعفاط بشمال القدس.

كما نفذت الخميس 9 ديسمبر، حملة مداهمات واسعة اعتقلت خلالها 32 فلسطينيًا من محافظات الضفة الغربية.

وقال شهود عيان في محافظة القدس، إن قوات الاحتلال اعتقلت 5 مواطنين من بلدة العيسوية خلال مداهمتها منازلهم في البلدة، وفي محافظة الخليل داهمت قوات الاحتلال مخيم العروب واعتقلت 9 أشخاص، وفي محافظة نابلس شمالاً، اعتقلت قوات الاحتلال 7 مواطنين فلسطينيين.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال 5 فلسطينيين بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وسلّمت قوات الاحتلال الشاب أحمد رامز برقان من مخيم الدهيشة بلاغًا لمراجعة مخابراتها، في مجمع مستوطنة "جوش عتصيون".

وفي محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين أحمد جمال صوي 20 عاما، و‫ابراهيم أيوب شلهوب.

وفي ذات السياق كانت قد أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية بأشد العبارات العقوبات الجماعية التي فرضتها قوات الاحتلال الإسرائيلي وشرطته وأجهزته المختلفة على حي الشيخ جراح بالقدس، صباح الأربعاء 8 ديسمبر، بما في ذلك فرض طوق عسكري مشدد على الحي وتحويله إلى ثكنة عسكرية وشن حملة مداهمات واعتقالات واسعة شملت اقتحام مدارس الطلبة والطالبات واعتقال عدد من الطالبات والمعلمات من مدرسة الروضة الحديثة، وإقدامها على إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى الحي والاعتداء على المركبات والحافلات مما أدى إلى ترويع المواطنين وترهيبهم، وأوقع الهلع في صفوف طلبة المدارس وتلاميذها.

واعتبرت الخارجية الفلسطينية ذلك، في بيانٍ صادرٍ عنها، يؤكد وجود نوايا مبيتة باستهداف الحي ومواطنيه المقدسيين لمقعهم والتنكيل بهم.