احتفال كنسي باليوبيل الذهبي للأنبا باخوميوس 

الاحتفال الكنسي باليوبيل الذهبي لنيافة الأنبا باخوميوس 
الاحتفال الكنسي باليوبيل الذهبي لنيافة الأنبا باخوميوس 

شهد قداسة البابا تواضروس الثاني مساء اليوم، الاحتفال الكنسي الذي أقامته إيبارشية البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية بمناسبة اليوبيل الذهبي لسيامة نيافة الأنبا باخوميوس مطران الإيبارشية الحالي، أسقفًا على الإيبارشية، (١٢ ديسمبر ١٩٧١ - ١٢ ديسمبر ٢٠٢١) وذلك في كرمة القديس مارمرقس بمقر المطرانية بدمنهور.

اقرأ أيضا:- «عمل الإنسان مع الله».. فى عظة الأحد للأنبا بافلوس

تضمن الاحتفال فقرة ترانيم لفريق الكورال ولقطات من الفيلم التسجيلي "مطران من ذهب" إلى جانب كلمات لقداسة البابا ونيافة الأنبا أندراوس مطران أبو تيج واختتم بكلمة لنيافة الأنبا باخوميوس.

 

حضر الاحتفال عدد من الآباء المطارنة والأساقفة ومجمع كهنة الإيبارشية وبعض من شعبها.

 

وكانت قد احتفلت كنائس قطاع جنوب الصحراء بإيبارشية البحيرة (كنائس وادي النطرون، السادات، الخطاطبة، مديرية التحرير) باليوبيل الذهبي لسيامة نيافة الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس المدن الغربية ورئيس دير القديس الأنبا مكاريوس السكندري بجبل القلالي.  

وأقيم الاحتفال، في كنيسة السيدة العذراء بمدينة السادات، وتضمن فريق كورال وفيلم تسجيلي عن عمل الله على يد نيافته في كنائس القطاع، إلى جانب بعض كلمات التهنئة.

وحضر الاحتفال، صاحبا النيافة الأنبا إيساك الأسقف العام والأب الروحي لدير القديس مكاريوس السكندري بجبل القلالي، والأنبا دوماديوس أسقف ٦ أكتوبر وأوسيم.