«عمل الإنسان مع الله».. فى عظة الأحد للأنبا بافلوس

 نيافة الأنبا بافلوس أسقف اليونان
نيافة الأنبا بافلوس أسقف اليونان

ألقى نيافة الأنبا بافلوس أسقف اليونان، اليوم الاحد، كلمة عبر قناة ON إحدى قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المالكة لقنوات (ON - dmc - الحياة - cbc)، وذلك في إطار برنامج عظة الأحد الأسبوعية.

وجاءت العظة من إنجيل قداس اليوم الذي يوافق الأحد الأول من شهر كيهك والذي يورد بشارة جبرائيل الملاك لزكريا الكاهن بميلاد يوحنا المعمدان، وأشار نيافته في مقدمة العظة إلى أن الكنيسة تحرص على قراءة آحاد كيهك تحديدًا، لأنها تعد تمهيدًا لميلاد السيد المسيح. وتحدث خلال العظة عن عمل الإنسان مع الله الذي ينتظر دومًا مشاركة الإنسان معه في العمل الأمر الذي يسميه آباء الكنيسة "سينرجيا" (أي العمل المشترك بين الإنسان والله).

وأعلن نيافة الأنبا بافلوس أسقف اليونان للأقباط الأرثوذكس عن اتخاذ قرارات جديدة بشان تزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا.

وقال نيافته "نظرا لظهور حالات كورونا في الكنائس  وتطبيقا لبروتوكول الحكومة اليونانية المُطبق في مثل هذه الحالات من وزارة الصحة، وأن  الشعب جميعه مُخالط لهذه الحالات وحرصا علي صحة ابناءنا، يتم الغاء جميع القداسات والانشطة الكنسية لمدة عشرة أيام.

وأضاف نيافته ويتم تطبيق ذلك القرار بدءاً من اليوم الخميس وحتى السبت/8/21 وبالتالى ستكون قداسات الأحد 2021/8/22 يوم الاحتفال بعيد السيدة العذراء هى قداسات الافتتاح، وبناء علية تعتبر جميع الحجوزات التي تمت الكترونيا لاغية.

واختتم "الرب يحافظ علي الجميع، وأرجو منكم الإسراع في عملية التطعيم حرصا علي سلامتكم".

اقرا ايضا : أسقف اليونان: البابا تواضروس اتخذ قرارا صعبا بإغلاق الكنائس حفاظًا على الأرواح