ملكة جمال العراق السابقة تودع إسرائيل بزيارة «حائط المبكى»

ملكة جمال العراق السابقة سارة عيدان
ملكة جمال العراق السابقة سارة عيدان

قامت سارة عيدان، ملكة جمال العراق السابقة، بالوقوف أمام حائط البراق (ما يسميه الإسرائيليون بحائط المبكى)، أثناء زيارتها إلى إسرائيل في مدينة القدس الشرقية المحتلة.

ونشرت عيدان صورة لها على حسابها بموقع "تويتر" من أمام الحائط، وعلقت بالقول: "سوف أفتقد مدينتي المفضلة في إسرائيل.. القدس".

وكانت عيدان قد التقت في العاشر من الشهر الجاري، رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو، حسب ما أعلن نجل الأخير على "تويتر".

أقرا أيضا إسرائيل تسجل 55 إصابة جديدة بمتحور «أوميكرون»

وقبل ذلك بيومين، وصلت عيدان إلى إسرائيل للمشاركة في النسخة السبعين من مسابقة ملكة جمال العالم في مدينة إيلات، وهذه هي الزيارة الثانية لها إلى إسرائيل وكان في استقبالها، نائب وزير الخارجية الإسرائيلي، وقامت بعدة زيارات ومقابلات من أبرزها، مقابلة مع رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو .

وتحمل سارة عيدان، لقب ملكة جمال العراق للعام 2017، وهي تؤكد عن عدم ممانعتها لأي من أشكال العلاقات مع إسرائيل، الأمر الذي دفع نواب بالبرلمان العراقي للمطالبة بسحب الجنسية منها.

في سياق منفصل كانت أعلنت السلطات الصحية الاسرائيلية إضافة بريطانيا وبلجيكا والدنمارك إلى قائمة الدول الحمراء التي سيحظر السفر إليها، على خلفية انتشار سلالة اوميكرون حول العالم، والمناقشات في الحكومة الاسرائيلية حول القيود الجديدة.

وقال وزير الصحة الاسرائيلي نيتسان هوروفيتش، اليوم الأحد 12 ديسمبر، أن إسرائيل في حالة جيدة، لكنه أكد بأن انتشار اوميكرون لا يمكننا توقيفه بشكل قاطع. 

وقالت الدكتورة شارون الروعي برايس، رئيسة خدمات صحّة الجمهور بوزارة الصحة الاسرائيلية، اثناء مؤتمر صحفي عقدته مساء اليوم الأحد، بوزارة الصحة، إن الوضع تحت السيطرة، وأعلنت إضافة بريطانيا والدنمارك إلى قائمة الدول الحمراء التي سيحظر السفر إليها.

وفي بداية المؤتمر الصحفي، قال الوزير نيتسان هوروفيتش: "إسرائيل في حالة جيدة. لقد اتخذنا قرارات واتخذنا خطوات لم تفعلها أي دولة لوقف متحور اوميكرون".