«مندور» رئيسًا لجامعة قناة السويس

الدكتور ناصر سعيد مندور
الدكتور ناصر سعيد مندور

أعلن وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جديدة في الجامعات الحكومية، من بينها جامعة قناة السويس، حيث تم تعيين الدكتور ناصر سعيد عبدالخالق مندور، رئيسًا لجامعة قناة السويس خلفا للدكتور أحمد زكي.

 يُذكر أن الدكتور ناصر سعيد عبدالخالق مندور أستاذ وقاية النبات بكلية الزراعة وشغل العديد من المناصب القيادية بالجامعة، حيث قام بشغل  منصب وكيلا لكلية الزراعة ثم عميدا للكلية المصرية الصينية ثم عميدا لكلية الزراعة، وحرص جامعة قناة السويس على تقديم كافة أوجه الدعم للأنشطة الطلابية، لتنظيم وإقامة المهرجانات والمسابقات واللقاءات في مختلف المجالات، نظراً لأهمية الأنشطة الطلابية في بناء شخصية الطالب.

اقرأ أيضا| «قومي المرأة» تعقد ندوة توعوية حول مكافحة العنف ضد النساء

حيث تنظم الإدارة العامة لرعاية بجامعة قناة السويس الشباب المهرجان الكشفي ٣٧ والإرشادي ٢٧ لجوالى وجوالات جامعة القناة  لدوره الهام في توحيد المفاهيم وتبادل الخبرات ووجهات النظر، من خلال التنافس الشريف بين الطلاب، في العديد من الأنشطة، وصقلهم وتدريبهم وتنمية هواياتهم، بما يعود بالنفع عليهم خلقياً وبدنياً ونفسياً واجتماعياً، الي جانب تعميق وبث روح الانتماء للوطن.

وأوضح الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب  أن المهرجان يهدف إلى نشر الحركة الكشفية، و تعزيز الحث القيادي والثقافي العلمي لدي الطلاب، إلى جانب إكسابهم المزيد من المهارات، والخبرات، التي تؤهلهم ليكونوا مواطنين صالحين، ولديهم القدرة على مواجهة تحديات المجتمع الخارجي وفهم أنفسهم بشكل أكبر.

وأضاف الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة أن المهرجان يضم العديد من المسابقات منها مسابقة القرآن الكريم والأحاديث والعمل فى الاراضى الكشفية وغيرها. 

يأتى بإشراف تنفيذي عبد الله عامر مدير عام الادارة العامة لرعاية الشباب وابتسام سليم مدير ادارة الجواله والخدمة العامه ويضم هيئه تحكيم متميزة.