برازيلي يدخل موسوعة جينيس عن طريق ركوب موجة ضخمة على لوح تزلج

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي شاب برازيلي يحاول الدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية، عن طريق ركوب موجة ضخمة على لوح تزلج في البرتغال.

ويأمل البرازيلي الذي يدعي لوكاس فينك في دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد ركوب موجة كبيرة على لوح التزلج في نازاري بالبرتغال، وذلك حسب ما ذكر صحيفة "رويترز".

ويقول فينك، إن الموجة التي سيركبها يبلغ ارتفاعها نحو 20 مترا، مؤكدا أنه سيركب لوح قشط.

وأوضح أن لوح القشط أصغر من لوح التزلج، ويبلغ قياسه حوالي 131 سم × 50 سم ولا يزيد سمكه عن 2.5 سم، ولا يحتوي على زعانف للمساعدة في الاستقرار، مثل اللوح الأكبر، ولا يوجد به الشريط الذي يربط كاحل راكب الأمواج باللوحة.

ويذكر أن فينك ولد في ريو دي جانيرو، وكان لاعب كرة قدم في فريق فلامنجو قبل أن يتجه للتزلج على الألواح، والتي تُوٍج فيها بطلاً للعالم في عام 2019

وفي نفس السياق، دخل مغامر كندي موسوعة جينيس للأرقام القياسية بالطيران على لوح تزلج طائر، وذلك لأبعد مسافة سُجلت منذ أن تم اختراع هذا الابتكار المبهر.

وطار "كتالاين ألكساندر" عبر مزلاج الطائر الذي صممه بماكينة خاصة استغرقت 12 شهرًا من التعديلات مسافة 275.9 مترًا بارتفاع 5 أمتار فوق سطح المياه، وذلك وفقًا للموقع الرسمي لموسوعة جينيس للأرقام القياسية.

ويعد اللوح الطائر الذي تم ابتكاره منذ سنوات قليلة واحدًا من أغرب الاختراعات التي استخدمها مخرجو الأفلام الخيالية في السابق، ثم تمت إضافة العديد من التعديلات عليه حتى يعمل بكفاءة.