وزير الأوقاف يكشف شروط فتح فصول تحفيظ القرآن

وزير الأوقاف لن نفتح فصول لتحفيظ القرآن  الا بوجود كراسي ومكان يليق به
وزير الأوقاف لن نفتح فصول لتحفيظ القرآن  الا بوجود كراسي ومكان يليق به

أكد وزير الأوقاف  الدكتور محمد مختار جمعة أن كل ما يتصل بالقرآن لابد من تعظيم شأنه، مؤكداً أنه لن يتم فتح فصول لتحفيظ القرآن إلا بوجود كراسي ومكان يليق بإجلال القرآن.

اقرأ أيضًا| وزير الأوقاف: اللغة العربية والتفسير فرض عين على معلمى القرآن 

وأوضح الوزير خلال الندوة الثقافية علي هامش المسابقة العالمية للقرآن الكريم الثامنة والعشرون، أن كل ما يتصل بالقرآن لابد من التعامل معه بسخاء نفس ويد.

ولفت الوزير إلى أن أفضل الأشياء التي تعاملنا معها هو القرآن؛ حيث نكرم بما هو متاح أهل القرآن وللمترجمين فلابد من تهيئة الأولاد في أفضل صورة لإجلال القرآن ومن أجل انطباع هذه الصورة في أذهان الناس ويعلمون أن هذا من تعظيم كلام الله.

وأكد وزير الأوقاف أن علي حافظ القرآن الإلمام باللغة العربية والتفسير وسبب نزول الآيات قائلا: إن اللغة العربية والتفسير وسبب نزول الآيات هو فرض عين علي معلمي القرآن الكريم .

وأشار الوزير إلى أن حافظ القرآن دون علم بتفسيره وسبب نزول آياته لن يفيده بشئ، كما طالب الوزير خلال الندوة الثقافية التي اقيمت علي هامش المسابقة العالمية ال 28 للقرآن الكريم من المتسابقين تدبر القرآن والعمل به، موضحا أن خدمة القرآن طباعة وإجلال وإكرام أهل  القرإن من تعظيم شعائر الله. 

وأوضح أن في المملكة العربية السعودية أكدوا أن الورق الذي يطبع به المصحف أغلى من الورق الذي يطبع به الفلوس، مؤكدا أن في المملكة بحثوا عن أجود أنواع الجلود فوجدوه في جواز السفر البريطاني فأحضروا الأفضل منه.