أمين التعاون: العلاقات المصرية الخليجية ركيزة الأمن والاستقرار في المنطقة

وزير الخارجية: أمن الخليج لا يتجزا عن أمن مصر

شكري في الرياض يجدد أمن الخليج لا يتجزأ عن مصــــــــــــــــــــر
شكري في الرياض يجدد أمن الخليج لا يتجزأ عن مصــــــــــــــــــــر

جدد وزير الخارجية، سامح شكري، التأكيد اليوم الأحد، على أن "أمن الخليج العربي وبلدانه جزءًا لا يتجزأ عن أمن مصر .

- ترامب يكشف عن نائبه المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية في 2024

وشدد شكري خلال اجتماعه في الرياض مع وزراء مجلس التعاون الخليجي على ضرورة "تكثيف التنسيق إزاء التحديات غير المسبوقة في المنطقة، وأكد على عمق العلاقات الأخوية التي تجمع الجانبين وتجذرها مع ضرورة مواصلة تعزيز العلاقات بين الجانبين بما يحقق تطلعات شعوبنافي التنمية والرخاء.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف بعد الاجتماع الوزاري الخليجي المصري إن "العلاقات الخليجية المصرية ركيزة الأمن والاستقرار في المنطقة".

وأشار في كلمته أمام الاجتماع إلى "عمق العلاقات الأخوية التي تجمع الجانبين وتجذرها ومواصلة تعزيز العلاقات بين الجانبين بما يحقق تطلعات شعوبنا في التنمية والرخاء".

ومن جانبه، قال بعد الاجتماع الوزاري الخليجي المصري، إن "العلاقات الخليجية المصرية ركيزة الأمن والاستقرار في المنطقة".

وأعلن المجلس في بيان أن اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون ووزير الخارجية المصري شكري الذي عقد في مقر الأمانة العامةبالرياض تناول "العلاقات بين مجلس التعاون ومصر، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات".

واوضح أن الجانبين استعرضا "التطورات والقضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية، حيث عكست المباحثات تطابقوجهات النظر إزاء هذه القضايا".

وأشار إلى أن الجانبين أكدا استمرار التشاور والتنسيق بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومصر "بما يدعم ويعزز الأمن والاستقرارفي المنطقة والعالم تحقيقا لتطلعات شعوبهم وخدمة الأمتين العربية والإسلامية".

وكان شكري قد توجه للعاصمة السعودية الرياض لتدشين "آلية التشاور السياسي" بين مصر ودول مجلس التعاون "تجاه التحدياتالمُشتركة التي تواجه المنطقة العربية وما يقتضيه من توحيد الصف"، بحسب ما ذكرت الخارجية المصرية.