محافظ الشرقية يُتابع إصلاح خط طرد الصرف الصحي بالزقازيق

إصلاح خط طرد الصرف الصحي
إصلاح خط طرد الصرف الصحي

تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أعمال إصلاح خط طرد الصرف الصحي أسفل كوبري الصدر بمدينة الزقازيق، نتيجة حدوث تسريب بالماسورة قطر 630 مم زهر مرن، الرابط بين محطة صرف صحي القومية ومحطة العصلوجي، وذلك للاطمئنان على سير انتظام أعمال الإصلاح والتأكد من سحب مياه الصرف الصحي وعوده الحياه لطبيعتها بالمنطقة.

وكلف المحافظ المحاسب نبيل فاروق رئيس مركز الزقازيق، بالتنسيق مع المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بسرعه إصلاح خط طرد الصرف الصحي، مشدداً على رئيس المركز بعدم مغادرة الموقع حتى الانتهاء من أعمال الإصلاح وفتح الطريق أمام حركة  السيارات والمارة.

اقرأ أيضا|  ضبط 4 منشآت صناعية تعمل بدون ترخيص في الشرقية

كما وجه المحافظ رجال المرور، بتكثيف التواجد بمنطقة أعمال إصلاح خط الطرد لتسيير حركة السيارات وتحديد مسارات بديلة لضمان عدم تعطل الحركة المرورية. 

وأوضح المهندس عامر كمال أبوحلاوة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أنه بالتنسيق مع رئاسة مركز الزقازيق تم الدفع  بعدد 12 سيارة كسح وبداله ديزل وعدد 2 حفار وتم البدء فى اعمال الحفر وإصلاح كسر خط طرد الصرف الصحي قطر ٦٣٠مم بوجود فريق من مهندسين وفنيين الشركة بالموقع  منذ الصباح الباكر  وجاري الإنتهاء من الأعمال في غضون الساعات القليله القادمة ليتم توصيل المياه مرة أخرى إلى المناطق التي شهدت انقطاع لمياه الشرب بها منعاً لإختلاطها بمياه الصرف الصحي خلال أعمال الإصلاح.

كان قد تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أعمال التوسعة الجارية بالطريق القادم من العاشر من رمضان مروراً بمدينة بلبيس وصولاً لمدينة الزقازيق والتي تشمل إزالة الرصيف أمام سور الكلية الجوية وذلك لإستيعاب عدد أكبر من السيارات وخاصة أوقات الذروة ولإعادة الوجه الجمالي والحضاري للطريق.

وشدد المحافظ على رئيس مركز ومدينة بلبيس بسرعة الإنتهاء من تنفيذ أعمال توسعة الطريق   للبدء فوراً في أعمال رصف وتوسعه الطريق وإنارته ورفع كفاءته لإظهاره بالشكل اللائق ليتناسب مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها المحافظة.. وأكد محافظ الشرقية أن المحافظة وضعت خطة لإعادة رصف ورفع كفاءة الطرق وخلق محاور مرورية جديدة تساهم في استيعاب حجم حركة النقل المتزايدة تيسيراً على المواطنين ولتحقيق السيولة المرورية المطلوبة خاصه في أوقات الذروة.