«المهن التمثيلية» تنعى الفنان الراحل محمد عبد الحليم

الفنان الكبير محمد عبد الحليم
الفنان الكبير محمد عبد الحليم

تنعى نقابة المهن التمثيلية الفنان الكبير محمد عبد الحليم، الذى وفته المنيه اليوم الأحد.
وأكد عزوز عادل عضو نقابة الفنانين التمثيليين، أن الراحل يعد من الفنانين المتميزين فى المجال، لافتاً إلى أنه فنان قدير صاحب علامة فى كل دور قدمة، مشيراً إلى أن الوسط الفنى سيفتقده ولكن إبداعه مازال خالد.
داعياً : رحم الله الفقيد وألهم أهله وجمهوره الصبر والسلوان.

اقرأ أيضا |في منزل عبدالوهاب.. خناقة كبيرة بين عبدالحليم حافظ وفريد الأطرش    

يذكر أن الفنان الراحل محمد عبد الحليم، كان يتمتع بصحة جيدة، ولكنه توفي بشكل مفاجئ على سريره بمنزله، بحضور عائلته، وشيعت أسرته جثمانه اليوم.
بدأ الفنان محمد عبد الحليم حياته الفنية منذ أواخر السبعينات، ولكن برز اسمه في عام 1977، عندما اختاره المخرج عبد الرحمن الخميسي ليشارك في فيلم زهرة البنفسج، والذي كان من بطولة الفنانة زبيدة ثروت، عادل إمام، محمد لطفي، يوسف شعبان.

 وقدم عبد الحليم العديد من الأعمال الفنية المميزة ما بين السينما والتلفزيون والمسرح، على الرغم من أنه كان يؤدي أدوار ثانوية فقط، حيث قدم  324 عملًا خلال مشواره الفني.


ومن أهم أعماله الفنية دموع في عيون وقحة، شيخ العرب همام،  ليالي الحلمية، أوراق التوت، حواري بوخارست، سلسال الدم، بوابة الحلواني.


و يصنف "عبدالحليم" في عالم الفن بـ"السّنِيد"، ربما بسبب ضيق المساحات التي يتحرك فيها على الشاشة، وربما لأنه عمود مهم في بناء العمل الفني.


كما تلمذ عبدالحليم على أيدي نجوم كبار، مثل عبدالمنعم مدبولي، وفؤاد المهندس، وبالرغم من عشقه للكوميديا، لعب الأدوار التراجيدية بمهارة كبيرة.


وفي نهاية سبعينيات القرن الماضي، التقى الفنان محمد عبدالحليم، المخرج عبدالرحمن الخميسي، أثناء مشاركته في أحد العروض المسرحية بالمسرح القومي، وأعجب بأدائه ولذا رشحه لدور صغير في فيلم" زهرة البنفسج" إنتاج 1977 .