التضامن تنقذ مشردة منذ عامين تعاني من اضطرابات نفسية

إنقاذ مشردة من الشارع
إنقاذ مشردة من الشارع

أعلنت مؤسسة "معانا لإنقاذ إنسان"، إحدى دور الرعاية التي تشرف عليها وزارة التضامن الاجتماعي، أنه تم الاستجابة للبلاغ الوارد إلى المؤسسة عن وجود فتاة مجهولة الهوية تعيش في إحدى الشوارع بمنطقة حلوان، تتنقل من مكان لأخر لمدة تزيد عن سنتين تعانى من اضطرابات نفسية حادة وعدم ثقه ورعب من كل الناس .

وأشارت المؤسسة عبر موقعها الإلكتروني إلى أنه على الفور تحرك الفريق التابع للمؤسسة سريعا، وتبين أن وضعها الصحي والنفسي سيء جدا، وتعاني من أثار جروح متفرقه بالجسد وصعوبة فـ الكلام تتعرض للأذى النفسي والجسدي بالشارع، تم نقلها للدار بواسطة اهل الخير لتلقى الرعاية كامله لحين التعرف على هويتها والآن جاري التعامل معها من الفريق الطبي والأخصائيين بالمؤسسة.

وقال محمود وحيد، مدير مؤسسة معانا، إن دور الدار بشكل مستمر إيواء كل من هو بلا مأوى، موضحًا أنه وقت الأزمات مثل السيول يتم فتح الدار لإيواء كل من هو بلا مأوى، إلى جانب توفير البطاطين وإغاثة ووجبات.

وأكد مدير مؤسسة معانا أن الدار لن تتخلى عن أي شخص بلا مأوى، قائلا: الدار أنشئت من أجلهم، مشيرًا إلى أن دور بلا مأوى وبرنامج أطفال وكبار بلا مأوى تعمل على أن تكون مصر خالية من المشردين، من خلال العمل على تأهيل جميع الأعضاء الموجودين بها، بدنيًا ونفسيًا، ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع.

جدير بالذكر أن نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، تلقت تقريراً من فريق التدخل السريع المركزي عن تعامل الفرق بمحافظات الجمهورية خلال شهر سبتمبر، حيث تعامل الفريق مع 269 بلاغاً سواء للمواطنين بلا مأوى أو حالات إنسانية أو مساعدات على مستوى الجمهورية تلقاها الفريق من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء، وأيضا ما يتم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا .. «التضامن» تواصل جهودها المستمرة في إنقاذ المواطنين بلا مأوى