بالصور: العفوية تجمع لبلبة وهند صبري

لبلبة وهند صبري
لبلبة وهند صبري

في لقاء كانت العفوية هي السمة الغالبة علي أجواءه، التقت النجمة لبلبة بالفنانة هند صبري في مهرجان البحر الأحمر في دورته الأولي بجدة السعودية.

و عبرت هند صبري عن حبها الكبير للنجمة لبلبة من خلال مجموعة من الصور التي التقطتها هند صبري حيث كانت عضو لجنة تحكيم في المهرجان وكانت هذة اللقطة في الاستراحة الخاصة ما بين الافلام.

وعبرت لبلبة عن حبها الشديد لهند حيث تربطهم صداقة طويلة عندما التقت بها في باريس في احد المهرجانات و كان اول فيلم لها صمت القصور.

وكانت الدورة الأولى لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بمدينة جدة؛ قد كرمت النجمة التونسية هند صبري، والتي بدورها أكدت علي أن لمصر فضل كبير عليها، ولولا المخرجة المصرية إيناس الدغيدي التي اكتشفتها وتبنتها فنيا في بداية مشوارها وقدمتها للجمهور المصري في فيلم "مذكرات مراهقة" لكانت لازالت محامية في تونس يجهلها العالم العربي. 

اقرأ أيضا: يسرا: رفضت العالمية ومليون دولار من أجل عروبتي  

لكن هند في المقابل لم تنكر دور المخرجة التونسية مفيدة التلاتي التي قدمتها للمرة الأولى في فيلمها الشهير "صمت القصور" عام 1994، وأنها سعت لرد الجميل للسينما التونسية من خلال دعم مخرجين الموجة الجديدة في تونس ممن ظهروا عقب الثورة التونسية.

هند تحدثت أيضا عن أهم التجارب في مشوارها الفني، حيث تحدثت عن فيلم "الجزيرة" الذي وصفته بأنه عمل تجاري لكنه صنع بحرفية فنية شديدة، وأنه قد يكون نسخة عربية من الفيلم الأمريكي الشهير "الأب الروحي".

وفي وصف ساخر لفيلمها الشهير "جنينة الأسماك" مع المخرج يسري نصر الله، قالت هند أنها حتى الآن لم تفهم الفيلم لكنها مقتنعة أنه جيد طالما يسري نفسه مقتنع بذلك!

واختتمت هند حديثها بتجربتها السينمائية المقبلة التي ستكون مع المخرجة كوثر بن هنية، وهو فيلم سينمائي يتحدث عن تجنيد "داعش" للشباب التونسي.