«أمن الإسكندرية» يشن حملة موسعة لإزالة الإشغالات بحي شرق

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قاد اللواء محمود أبو عمرة مدير أمن الإسكندرية يرافقة محارب هيلع حى شرق والقيادات الأمنية والتنفيذية المختصة، حملة مكبرة لإعادة الإنضباط وإزالة الإشغالات بنطاق حى شرق.

وجاء ذلك، في إطار المخطط الاستراتيجي للمحافظة للقضاء على الأسواق العشوائية في جميع الأحياء وإزالة كافة أشكال التعديات والمخالفات وغلق وتشميع المنشآت المخالفة وتوقيع الغرامات الفورية على المخالفين.

واستهدفت شارع ونجت ومحيط مستشفى الرعاية وسوق باكوس واسفرت عن ضبط عدد 104 حالة إشغال متنوع وعدد 34 حاجز سيارات والتحفظ على عدد 11 توكتوك و7 سيارات أجرة بدون لوحات معدنية ورفع سيارة متهالكة.

وكان اللواء محمود أبو عمرة مدير أمن الإسكندرية، قد قام على رأس حملة موسعة وبمرافقة السيد موسى رئيس حى العجمى والقيادات الأمنية والتنفيذية بحملة موسعة لإزالة التعديات والإشغالات بالأسواق المخالفة علي مستوى حى العجمى، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه تلك المخالفات وذلك لإعادة الانضباط وإزالة الإشغالات من شوارع العجمى.

واستهدفت الحملة، منطقة البيطاش وسوق الهانوفيل والهانوفيل الرئيسي وطريق إسكندرية مطروح حتى أبو يوسف، وأسفرت عن التحفظ على نحو عدد 110 حالة إشغال متنوع، وعدد 10 مركبات مخالفة وإيداعها شرطة المرافق، حيث تم التحفظ على عدد 2 توكتوك وعدد 1 تروسيكل وعدد 7 سيارات سوزوكي، بالإضافة إلى رفع العديد من التعديات علي حرم الطريق العام، و إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

و كان حى شرق الإسكندرية برئاسة محارب هيلع، قد قام بشن حملة لمتابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا بمختلف أنحاء الحي من منشآت مختلفة، وذلك من خلال اللجان المُشكلة بالحي لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء بكل حزم، وفرض العقوبات والغرامات اللازمة على المخالفين والتي تتضاعف بتكرار المخالفة لذات المنشأة.

وأسفرت الحملات، التي تتم على مدار اليوم عن غلق وتشميع عدد ١٢ محل تجاري في شارع أحمد شوقي مصطفى كامل و فلمنج شارع مصطفى كامل وشارع آلبرت الأول و لوران وسوق رشدي طريق الترام شارع طوسون باكوس وشارع ابوقير رشدي، وتغريم فوري لعدد من المنشآت في شارع آدمون فريمون سموحة، كما تم غلق وتشميع ورشة كائنة في شارع مسجد نور الهدى الرابعة الناصرية، بالإضافة إلى إيقاف تشغيل منشأتين في الرابعة الناصرية، وطبقًا للجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا تم تغريم عدد ٣٠ فرد مبلغ الـ٥٠ جنيه لعدم الإلتزام بإرتداء الكمامة.

وفي ذات الإطار وبالتنسيق مع إدارة شرق التعليمية، تستمر حملات تفقد المراكز التعليمية وغلقها حرصاً على سلامة الطلبة والطالبات، حيث قامت الحملات بغلق مركز تعليمي في شارع أحمد ابوسليمان، ثان الرمل.

وكانت وحدة الإزالة الفورية بقيادة اللواء محمد سحلول مستشار محافظ الإسكندرية والمهندس إسلام عودة مدير المكتب الفنى الهندسى حملة مكبرة لازالة الاشغالات بشارع المعهد الدينى حيث تمكنت الحملة من ازالة التعديات وعربات الباعة الجائلين مما اسفر عن التحفظ على كميات كبيرة من الاشغالات.

كما شن حي غرب برئاسة المهندسة سحر شعبان حملة مكبرة إستهدفت ميناء البصل وكرموز، وبشاير الخير ٣ وأسفرت الحملة عن ضبط ٨٢ حالة إشغال متنوع، وتحرير ٢٧ محضر تموين وصيدله ورصد بيئي وصحة وغلق ٢ محل، وفرض غرامات فورية تقدر بـ٨ آلاف جنيه.

وقام حي المنتزة ثان برئاسة اللواء حسن الجمال بشن حملة مكبرة فى شوارع الحي لإزالة الإشغالات، ومتابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية والإلتزام بالمعايير والإشتراطات الصحية والبيئية، وأسفرت الحملة عن فرض غرامات فورية وضبط ٣٣ حالة إشغال متنوع، وتحرير عدد من المحاضر للمخالفين.

 

اقرا أيضا

ضبط 600 كيلو كبدة فاسدة بالإسكندرية