ضبط لصوص السيارات في المقطم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجح رجال مباحث القاهرة تحت إشراف اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة في ضبط عناصر تشكيل عصابى بمنطقة المقطم، تخصص فى سرقة السيارات بأسلوب "المفتاح المصطنع".

وبالعرض علي اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع امن العاصمة أمر بإحالة المتهمين للنيابة العامة للتحقيق. 

اقرأ أيضاً: بدء إعادة محاكمة 8 متهمين بـ «أحداث عنف عابدين»


وتبلغ لقسم شرطة المقطم بمديرية أمن القاهرة من (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة القسم) بإكتشافه سرقة السيارة ملكه حال توقفها أسفل العقار سكنه.


وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، أسفرت جـهود البحث عن تحديد وضبط مرتكبي الواقعة (شخصين "لهما معلومات جنائية") وبحوزتهما (مبلغ مالي ، عدد من الأدوات المستخدمة في ارتكاب وقائع السرقة) .

 
وبمواجهتهما اعترفا بتكوينهما تشكيلا عصابيا تخصص فى سرقة السيارات بأسلوب "المفتاح المصطنع"، وأضافا بارتكاب عدد واقعتي سرقة سيارة بذات الأسلوب، وتم بإرشادهما ضبط السيارات من متحصلات نشاطهما الإجرامي لدى عميلهما (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"). 


وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على السيارات، واتهموهم بالسرقة، وأضاف أحد المجني عليهم بعدم قيامه بتحرير محضر بواقعة السرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

وفى سياق الخبر كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات تداول مقطع فيديو، على إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، تضمن تضرر قاطني أحد العقارات، بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، بمديرية أمن القاهرة، من مسئولي أحد الكافيهات، لقيامه بوضع كراسي ومناضد بالطريق العام، واستغلال جزء من الحديقة الملاصقة للكافية.

على الفور، قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بتوجيه حملة أمنية، أسفرت جهودها عن ضبط مالك الكافية، مقيم بدائرة القسم، وتم إزالة كافة الإشغالات، وتبين إدارته بدون ترخيص.

من ناحية أخرى، شنت الإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الاقتصادي، بتكثيف الحملات الأمنية، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، خلال الفترة الأخيرة، في مجال أعمال تلك الإدارات، حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية. 

وتمكنت الحملات التي شنتها الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التي تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، أو محطات السكك الحديدية، وداخل القطارات، من ضبط 3275 قضية متنوعة. 

ونجحت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء، في ضبط 12 ألفًا و257 قضية سرقة تيار كهربائي، ومخالفات شروط التعاقد، وضبط 376 قضية في عدة مجالات، أبرزها «الضرائب العامة، مخالفات الجمارك، تحرى مدين لمصلحة الضرائب». وأسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن، في مجال متابعتها للأسواق، عن ضبط 1303 قضية تموينية متنوعة أبرزها «غش غذائي، لحوم ومصنعاتها، ثروة زراعية، مواد بترولية» . وتواصل الأجهزة الأمنية، جهودها في م