«ديان ليير» تفوز بلقب ملكة جمال فرنسا ٢٠٢٢ وتشجع «باريس سان جيرمان»

 ملكة جمال فرنسا ٢٠٢٢
ملكة جمال فرنسا ٢٠٢٢

فازت "ديان ليير" بلقب ملكة جمال فرنسا لعام ٢٠٢٢ أمس السبت في الحفل الختامي لمسابقة Miss france، خلفاً لسابقتها "أماندين بيتي"، وذلك في الانتخابات التي جرت ليل أمس في "زينيث" بمدينة "كاين"، خلال حفل بثه على الهواء مباشرة TF1.


وكانت ٢٩ فتاة قد تنافست على لقب ملكة جمال فرنسا، تتراوح أعمارهن بين ١٨ و٢٤ سنة، حيث قدمت الحفل "أماندين بيتي" ملكة جمال فرنسا ٢٠٢١، وقبلها سبق انتخاب " فلوريان باسكو " الوصيفة الأولى لها وهي من جزر المارتينيك.
اقرأ ايضا بريطانيا تشدد القيود خوفا من أوميكرون.. وفرنسا تسجل 50 ألف إصابة خلال يوم
وكانت الخطوة الثالثة في اختيار ملكة جمال فرنسا على المنصة تذهب إلى "سيسيل ولفروم" ملكة جمال الألزاس.
وكان "جان بيير فوكو " قد قدم افتتاحية الحفل تحت إشراف "سيلفي تيلير" مديرة شركة Miss France، حيث ترأس لجنة التحكيم "جان بيير بيرنو".
وتألفت لجنة التحكيم من المغني "أميل بنت"، و"فرانسوا ألو" الراقص الرئيسي في أوبرا باريس، والممثلة "إيناس ريج"، وملكة جمال فرنسا ٢٠١٢ "دلفين ويسبايزر"، والممثل والمخرج "فيليب لاتشو" ذوالكوميدي "أحمد سيلا".

وكان مشاهدي TF1 وهيئة التحكيم ، قد قاموا باختيار المتأهلين للتصفيات النهائية بنسبة ٥٠/٥٠ في المسابقة التي أجريت أمس وحظيت بتغطية إعلامية كبيرة.

حصلت "ديان ليير" على شهادة جامعية في إدارة الأعمال وتعمل وكيلة عقارات، وتتكلم الإنجليزية والإسبانية إلى جانب لغتها الأم.

وكان الجمهور قد شارك في التصويت عبر شبكة المعلومات الدولية " الانترنت » إلى جانب لجنة التحكيم.
وتسكن ملكة جمال فرنسا لعام ٢٠٢٢ في العاصمة باريس، وكانت ملكة جمال فرنسا قد أختيرت من العاصمة باريس أخر مرة في عام ١٩٩٧، وهو نفس تاريخ ميلاد ملكة فرنسا الجديدة، التي علقت عليه بقولها" إن المصادفة علامة حظ".

وتعمل ملكة جمال فرنسا الحالية " ديان ليير" في بيع الشقق والمنازل، وفي تصريحات لها لوسائل الإعلام قالت ملكة جمال فرنسا لعام ٢٠٢٢ إنها قارئة نهمة للروايات الصادرة باللغة الإنجليزية، و المؤلفين البريطانيين هم كتابها المفضلون.

وتخصص ملكة جمال فرنسا وقتاً للرياضة وتتمنى أن تطلق علامة للأزياء تحمل اسمها خلال الفترة القادمة.
وارتدت " ديان ليير "- ملكة فرنسا ٢٠٢٢ الوشاح ثلاثي الألوان لملكة جمال فرنسا لعام ليل أمس في حفل تتويجها على الهواء مباشرة الذي أقيم في مدينة " كاين" بمقاطعة كالفادوسة مسقط رأس ملكة جمال فرنسا الحالية.

وكانت " ديان بلير "- ملكة جمال فرنسا للعام ٢٠٢١ قد صورت عدة فيديوهات ومقاطع للترويج لنفسها وكسب الدعم من مؤيديها على الانترنت ، وعقد جلسات التصوير للترويج لنفسها في مواقع التواصل الاجتماعي بهدف جمع المؤيدين والأنصار ، حيث تؤمن بأن أي مرشحة لن تنجح دون الحصول على تشجيع ودعم أهل منطقتها.

قالت صحيفة " لوباريزيان "- صباح اليوم - إن ملكة جمال فرنسا الجديدة " ديان ليير " من أشد المؤيدين لنادي باريس سان جيرمان، حيث تحرص على تشجيعه في كل مبارياته وتبدي حماستها لكل مبارياته.