بمشاركة 22 دولة.. وزير التموين يفتتح «فوود أفريكا» اليوم

د على المصلحي
د على المصلحي

يفتتح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم المعرض الغذائي "فوود أفريكا" في دورته السادسة، والذي يعقد تحت شعار تذوق فرص النمو، برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزارتي التموين والتجارة والصناعة.

وتنطلق فعاليات المعرض، خلال الفترة من 12 إلى 14من ديسمبر الجاري، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، بتنظيم المجلس التصديري للصناعات الغذائية، والحاصلات الزراعية، وغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، وهيئة سلامة الغذاء.

ويشارك  في المعرض  400  عارض يمثل 22 دولة عربية وأجنبية، حيث تشارك بمنتجاتها كلا من الإمارات، السعودية والكويت والأردن ولبنان، الهند، الولايات المتحدة، وكينيا وبولندا وباكستان وبيلاروسيا وجنوب افريقيا وتنزانيا.

وتشارك  روسيا كضيف شرف بجناح يضم  30 شركة روسية.ومن المقرر أن يشهد معرض فوود أفريكا على مدار الثلاث أيام ، عقد الكثير من الندوات وورش العمل المتخصصة في مجال سلامة الغذاء، والتصدير إلى افريقيا، بالإضافة إلى أحدث التكنولوجيات المستخدمة في مجال الغذاء والتعبئة والتغليف والحلول الرقمية في قطاع الغذاء.

كما أن دورة هذا العام تأتي بعد نجاح كبير للدورات الخمس السابقة حيث تشهد مشاركة محلية ودولية واسعة من خلال مشاركة 400 شركة عارضة تمثل 22 دولة عربية واجنبية منها الهند والسعودية والامارات والكويت والاردن ولبنان والولايات المتحدة وكينيا وبولندا وباكستان وبيلاروسيا وجنوب افريقيا وتنزانيا، فضلا عن روسيا والتي تشارك كضيف شرف بجناح ضخم يضم نحو 30 شركة روسية، كما تحظى هذه الدورة بمشاركة 350 مشتري دولي وذلك من خلال التنسيق مع جهاز التمثيل التجاري ومكاتبه بالخارج وهو الامر الذي يعكس ثقل هذا المعرض على المستويين الاقليمي والدولي.

اقرأ أيضا | غدا.. وزير التموين يفتتح معرض الغذاء «فوود أفريكا 2021»

ومن جهه اخرى سيشهد  المعرض انطلاق 4 فعاليات كبرى خلال المعرض هى " باك بروسيس" للتعبئة والتغليف و " سي فوود افريكا" و "فريش افريكا" بالاضافة إلى " ديتس افريكا" للتمور.