فيفا يشيد بأحمد رفعت بعد موقعة الأردن: بديل مصر الناجح 

أحمد رفعت
أحمد رفعت

سلط الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الضوء على أحمد رفعت مهاجم منتخب مصر عقب تألقه مع الفراعنة في مباراة الأردن بالدور ربع النهائي وإحرازه هدفا مؤثرا خلال اللقاء عقب مشاركته بديلا .

وقال فيفا في تقريره الذي نشر على موقعه الرسمي لم يكن أحمد رفعت قد لعب مع المنتخب المصري سوى مباراة دولية قب انطلاق بطولة كأس العرب وذلك عندما دخل كبديل في الشوط الثاني للمباراة الودية أمام أوغندا على ملعب الجونة عندما كان يبلغ من العمر عشرين عاماً في 14 أغسطس 2013.

وأضاف فيفا :" دام غياب رفعت عن المنتخب المصري أكثر من ثماني سنوات قبل أن يتم استدعاؤه من المدرب كارلوس كيروش من أجل المشاركة مع الفراعنة في بطولة كأس العرب الحالية والتي خاض فيها مباراته الدولية الثانية عندما شارك كبديل أيضاً أمام المنتخب اللبناني في المباراة الأولى على استاد الثمامة.

وأشار فيفا :" بعدما لعب كأساسي في المباراة الثانية أمام السودان وسجّل هدفاً رائعاً، غاب رفعت عن مباراة الجزائر قبل أن يُشارك كبديل للمرة الثانية في البطولة في بداية الشوط الإضافي الأول في ربع النهائي أمام الأردن. وعندما كانت الساعة تشير إلى الدقيقة 100، تابع رفعت تمريرة عرضية أرضية من البديل الآخر محمد شريف بتسديدة مباشرة وبلمسة واحدة من داخل المنطقة ليُساهم في الفوز الذي حقّقه فريقه بنتيجة 3-1 بعد الأشواط الإضافية وتأهله إلى نصف نهائي البطولة.

ومن جانبه صرح رفعت لفيفا عن مشاركته كبديل وتسجيل الهدف الحاسم قائلا :" "صحيح أنني سجّلت هدف التقدّم في المباراة ولكن هذا جزء من دوري وواجبي وكل لاعب في المنتخب يُحاول تأدية دوره على أكمل وجه".

وأضاف "لقد كان لدي تركيز كبير من أجل تقديم أفضل ما لدي ونجحت في تسجيل هدف التقدم. من يُسجل الأهداف ليس هو فقط من يحسم المباريات فهناك من يقطع الهجمات وهناك الحارس الذي يحمي مرماه إلى جانب من يُدافع ومن يّمرّر ولذلك كلنا نلعب بهدف واحد وهو الفوز ونؤدي دورنا بأفضل ما يُمكن."

وأشار "كانت مشاركتي جيدة في بطولة كأس العرب وشخصياً أحاول أن أثبت أقدامي دوماً مع المنتخب وتقديم أفضل ما لدي من أجل زيادة عدد مشاركاتي الدولي. هدفي هو أن ألعب بشكل جيد وأن أكون في قمة تركيزي عندما أشارك مع المنتخب."