احذر ضباب وانعدام الرؤية بعد ساعات على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي

 ضباب و انعدام الرؤية
ضباب و انعدام الرؤية

وجه خبراء الأرصاد الجوية تحذير للمسافرين وقائدي المركبات اليوم  علي طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي من فرص لتكون الضباب وانعدام الرؤية تماما هناك نتيجة انخفاض درجات الحرارة ليلا.

وأكد الخبراء أن الضباب الكثيف يؤدى إلي حدوث تدهور حاد في الرؤيا الأفقية خلال ساعات الليل المتأخرة وساعات الصباح الباكر علي عدة مناطق منها  مدن الدلتا و بورسعيد و الإسكندرية  وحتي الضبعة و منخفض القطارة وغرب القاهرة  وحتي شمال وغرب الفيوم و على كافة أرجاء محافظة البحيرة و طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي.

 وتكون الرياح المؤثرة خفيفية إلى معتدلة فى سرعتها تتراوح من 10الى 14 عقدة تقريبا، وهى غير مؤثرة على حركة السفر أو على الأنشطة البحرية لذلك نوه الخبراء القيادة بهدوء وحذر أثناء تشكل الضباب الكثيف حيث من المحتمل أن  يتم إغلاق العديد من الطرق لحين تحسن الرؤيا الأفقية.

 وأضاف الخبراء أنه بعد الساعة السابعة صباحا  نظرا للتوقعات التي تشير الي فرص  وارتفاع نسبة الرطوبة حتى 100% من بعد منتصف الليل وحتى الثامنة صباحا.

وأكد الخبراء ظهور سحب مرتفعة مازالت تؤثر على اغلب الانحاء وليس لها اي تأثير على حالة الطقس سوى حجب الشمس.

وأشار الخبراء أن  يتبقى على اول ايام  فصل الشتاء جغرافيا   9 أيام  ومن  الطبيعي أن تسود أجواء شتوية على ما تبقى من أيام فصل الخريف وحتى نهايته على جمهورية مصر العربية وتكون معظم الأيام فيها الرياح السائدة ما بين الشمالية والشمالية الغربية القادمة من وسط وجنوب أوروبا تؤدى إلى الإنخفاض فى درجات الحرارة خلال الفترات القادمة وتكون معتدلة الى نشطة إلى حد ما وتكون الأجواء غائمة معظم ساعات النهار نظراً لبداية ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة وتكاثرها.

وجه خبراء الأرصاد الجوية عدة نصائح للمواطنين  وهى ارتداء الملابس الشتوية على مدار الـ 24 ساعة إعتبارا من الثلاثاء القادم وحتى نهاية فصل الخريف والشتاء و عدم مزاولة الأنشطة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط اعتباراً من مساء الخميس القادم وحتى يوم السبت.

اقراء ايضا :للمسافر.. نصائح خبراء الأرصاد للتغلب على الشبورة الضبابية ومناطقها