وزير الصحة الفرنسي: لا نية لإعادة الاحتواء رغم زيادة إصابات كورونا

أوليفييه فيران
أوليفييه فيران

أكد "أوليفييه فيرانوزير الصحة الفرنسية، عدم وضع إعادة الاحتواء مرة آخرى على جدول الأعمال الخاص بالحكومة، على الرغم من زيادة الأرقام القياسية للإصابة بمحاور دلتا.

وقال "فيران" في حوار أجرته معه صحيفة "لوباريزيان" أنه لا نية لاعادة الاحتواء برغم الأرقام القياسية لمرور دلتا في فرنسا .

اقرأ أيضاً | «بيكريس»:اليمين الفرنسي عاد وبقوة من أجل فرنسا وشعبها لجعلها دولة حرة

وقال "فيران" في مقابلة نشرتها صحيفة "لوباريزيان Le Parisien" اليوم، "في الواقع نحن لا نتجه نحو الاحتواء، ولكن القول بأن هذا لن يحدث مرة أخرى أبدًا هو أمر مستحيل"، ونريد الوصول إلى ٢٠ مليون جرعة معززة يتم تناولها بحلول عيد الميلاد، ولا يزال الضغط على المستشفيات قوياً.

تابع "فيران" في حديثه لصحيفة "لوباريزيان": "منذ عشرة أيام شهدنا بداية تباطؤ في الموجة الوبائية".

وعلى الرغم من الأرقام المقلقة لأعداد المصابين والوفيات في فرنسا، يعتقد الوزير خليفة أنييس بوزين أن هذه الموجة الخامسة من الوباء على وشك أن تشهد رد فعل عنيف.

وتابع الوزير: خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية تم إدخال ٧٨٧ شخصًا مصابًا بـ Covid-19 إلى المستشفيات الفرنسية، ليرتفع عدد المرضى في فرنسا إلى ١٣٨٥٥ مصاباً .

قال "فيران": "حتى الآن لم ينحسر ضغط المستشفيات في فرنسا حيث يتم استقبال أكثر من ٢٥٠٠ شخص حاليًا في خدمات الرعاية الحرجة، وفقًا للأرقام الصادرة اليوم السبت عن الصحة العامة الفرنسية".

جدير بالذكر أن فرنسا تشهد ارتفاعاً قياسياً خلال الفترة الماضية في أعداد المصابين والوفيات، وصل إلى أعداد كبيرة لم تلحظها الجمهورية منذ فترة إعادة الفتح، مما أعاد إلى الأذهان فكرة إعادة الاحتواء والغلق ، وذلك للحد من انتشار الكوفيد .