«إبراهيموفيتش» يصل للهدف رقم 300 وينضم لـ «ميسي ورونالدو».. فيديو

إبراهيموفيتش
إبراهيموفيتش

تمكن الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، من تحقيق رقمًا جديدًا وقياسيًا، بعد تسجيله لهدف تعادل فريقه ميلان أمام أودينيزي (1-1)، في اللقاء الذي أقيم بملعب الفريولي، ضمن مواجهات الجولة الـ 17 من بطولة الدوري الإيطالي.

وسجل إبراهيموفيتش هدف التعادل لميلان في الدقيقة (90+2)، لينقذ فريقه من الهزيمة، واحتل ميلان صدارة الترتيب برصيد 39 نقطة بعد مرور 17 جولة، وبفارق نقطتين عن إنتر و3 نقاط عن نابولي.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by zlatanstime (@zlatanstime)

وبهذا الهدف انضم إبراهيموفيتش مع كل من "ليونيل ميسي" نجم باريس سان جيرمان، و"كريستيانو رونالدو" مهاجم مانشستر يونايتد، في قائمة مميزة، حيث أصبح ثالث لاعب بعدهما يسجل 300 هدف، في الدوريات الخمسة الأوروبية الكبرى.

وجاءت جميع أهداف صاحب الـ 40 عامًا في هذه المسابقات حتى الآن، كالتالي:

23 مع يوفنتوس، 57 مع إنتر، 74 بقميص ميلان، 17 مع مانشستر يونايتد، 16 برفقة برشلونة، 113 بقميص باريس سان جيرمان.

وذكرت صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، أن ميسي أحرز 475 هدفًا، منها 474 مع برشلونة وهدف وحيد بقميص باريس سان جيرمان.

بينما أحرز رونالدو 482 هدفًا، بواقع 311 مع ريال مدريد، و81 مع يوفنتوس و90 بقميص مانشستر يونايتد.

وكانت شبكة أوبتا للإحصائيات، ذكرت أن إبراهيموفيتش عادل رقم سيلفيو بيولا، لاعب يوفنتوس ولاتسيو السابق، كأفضل هداف فوق عمر 38 عامًا في تاريخ الدوري الإيطالي.

وأضافت الشبكة، أن النجم السويدي سجل أيضًا 154 هدفًا في بطولة الدوري الإيطالي، مع الأندية التي لعب لها.

ويشعر إبراهيموفيتش حاليًا بخيبة أمل كبيرة، بعد أن بعد ودع بطولة دوري أبطال أوروبا، متعهدًا في الوقت ذاته بتقديم كل شيء للمنافسة على لقب الكالتشيو.

وكان ميلان فشل في التأهل سواء لربع نهائي بطولتي دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي بعد خسارته أمام ليفربول، الثلاثاء الماضي.