أستاذ مناعة عن «دواء ترامب»: فعال في القضاء على فيروس كورونا | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشف الدكتور عمرو الحديدي أستاذ الباطنة والمناعة، آخر تطورات فيروس كورونا، متابعا: "الإصابات وحالات العزل بالمستشفيات في انخفاض خلال الأيام الماضية.. مفيش حد ممن تلقوا اللقاح دخل المستشفى".

وأوضح الحديدي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، ببرنامج حضرة المواطن، المُذاع عبر فضائية الحدث اليوم، مساء اليوم السبت، عن تفاصيل دواء ترامب المستخدم في علاج مصابي كورونا، مضيفا: الدواء فعال للغاية وهو عبارة عن حقن المريض بأجسام مضادة من خلال محلول، لافتًا إلى أن المريض يحتاج لساعتين فقط بالمستشفى تحت الملاحظة، مشيرًا إلى أن اللقاح متوفر بمستشفى قصر العيني.

اقرأ أيضاً| شيرين عبد الوهاب: بتعالج من الوسواس القهري.. ولازم أربي نفسي

وأوضح أستاذ الباطنة والمناعة: فكرة الدواء الذى تناوله دونالد ترامب تقوم على إعطاء المريض نوعين من الأجسام المضادة للقضاء على الميكروب في أسرع وقت، ولكن يستلزم تناول اللقاح توافر نسبة كبيرة من الأكسجين بالدم لدى المريض، مشيرًا إلى أن اللقاحات تساهم في تقليل الإصابات بفيروس كورونا وتساهم في تقليل الأعراض في حالة الإصابة.

وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد أصيب بفيروس كورونا خلال فترة حكمه، وبعد أيام معدودة أعلن تعافيه، رغم سنه المتقدم، بفضل علاج واعد لم يحظ به سوى عدد محدود للغاية من الأمريكيين.