500 جنيه.. احتجاج سباحي المانش على ضعف المكافآت

السباح المصري عبداللطيف أبوهيف
السباح المصري عبداللطيف أبوهيف

في عام 1955، حقق السباح المصري عبداللطيف أبوهيف انتصارا غير عادي ونجح في عبور المانش، متفوقا على السباحين المشاركين حيث جاء في المركز الأول.

حينها استغرق أبو هيف 11 ساعة و44 دقيقة لعبور المانش إلى الشاطئ الإنجليزي، ونال كأسا فضية قيمته 100 جنيه يحتفظ بها لمدة عام، ونموذج مصغر من الكأس يكون ملكا خاصا له، بالإضافة إلى جائزة مالية قدرها 500 جنيه، بحسب ما نشرته جريدة الأخبار في 17 أغسطس عام 1955.

وقد نالت السباحة المصرية "جابي فيني" 50 جنيها وكذلك السباحين البريطانيين المشاركين، لكن جميع السباحين أبدوا عدم رضاهم عن ضآلة المكافآت.

اعتراض سجله السباحون على الرغم من أن منظمي السباق قد تكلفوا بنفقات إقامتهم وتدريبهم والتنظيمات الخاصة بوصولهم إلى فولكستون قبل بداية السباق بـ 15 يوما.

يذكر أن أربعة ممن شاركوا في السباق تمكنوا من عبور المانش على رأسهم أبو هيف ثم الأمريكي "توماس لوري بارك" محققا زمنا قدره 12 ساعة ودقيقتان ونال جائزة مالية قدرها 250 جنيها.

اقرأ أيضا| يوسف وهبي يعاقب الإذاعة بحرمانها من «الاستعراض العظيم»

بينما جاء في المركز الثالث الأرجنتيني "سيدر جويز كاردو" محققا زمنا قدره 14 ساعة و33 دقيقة وحصد جائزة قدرها 50 جنيها، وحقق المكسيكي "دميان بيزا بلتران" المركز الرابع في زمن قدره 15 ساعة و8 دقائق وجائز مالية قدرها 50 جنيها.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم