محمد شريف: كل مباراة لها ظروفها.. واللقب يقترب

محمد شريف
محمد شريف

أبدى محمد شريف مهاجم منتخب مصر الأول لكرة القدم  ، سعادته بالتأهل الي نصف نهائي كأس العرب بعد لقاء عصيب أمام الأردن علي ملعب الجنوب في ربع نهائي البطولة.

وتأهل منتخب مصر إلي نصف نهائي كأس العرب عقب الفوز على الأردن بثلاثة أهداف مقابل هدف  خلال المباراة التي تقام بينهما علي ملعب ستاد الجنوب ضمن مباريات ربع النهائي.

وقال محمد شريف عقب نهاية المباراة، إن كل مباراة لها ظروفها الخاصة، مشيرا إلي أن مباريات المراحل النهائية الإقصائية مختلفه تماما عن مباريات دور المجموعات ، مشيرا إلي أن جميع المنتخبات لديها الحافز في الفوز ، لكن البطولة براها تقترب من المنتخب المصري.

وأشار مهاجم منتخب مصر أن جميع اللاعبين سواسية داخل الفراعنة ، لا يوجد لاعب أساسي واخر بديل ، والجميع علي قلب رجل واحد من أجل الانتصار والعودة الي القاهرة بكأس العرب.

وتقدم منتخب الأردن بالهدف الأول عن طريق يزن النعيمات في الدقيقة 12.قبل أن يتعادل مروان حمدي لمنتخب مصر في الدقيقة الأولي من الوقت بدل من الضائع للشوط الاول قبل أن يحرز أحمد رفعت هدف التقدم للفراعنة فى الدقيقة 100 من الشوط الإضافي الأول وأضاف مروان داوود الهدف الثالث في الدقيقة الاخيرة من الشوط الإضافي الثاني.

وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.

وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريقاً.