الاجتماع السادس للجنة الأسقفية للتعليم المسيحي

الاجتماع السادس للجنة الأسقفية للتعليم المسيحي
الاجتماع السادس للجنة الأسقفية للتعليم المسيحي

 أقيم اليوم السبت الاجتماع السادس للجنة الأسقفية للتعليم المسيحي، التابعة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، برئاسة صاحب النّيافة الأنبا دانيال لطفي، مسؤول اللجنة، ومطران إيبارشية الإسماعيليّة ومدن القناة وتوابعها للأقباط الكاثوليك، وذلك بالكلية الإكليريكية للأقباط الكاثوليك بالمعادي.

جاء ذلك بمشاركة مسؤولي، وأعضاء مكاتب التعليم المسيحي من مختلف إيبارشيات الكنيسة الكاثوليكية بمصر. بدأ اللقاء بالصلاة الافتتاحية والتأمل مع نيافة الأنبا دانيال، ثم تم مناقشة ما أنجزته اللجان المختلفة خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى الصعوبات والتحديات التي واجهت كافة اللجان، كما تم وضع الرؤى المستقبلية للأمور التي تخص الفترة القادمة، مع وضع آليات التنفيذ لهذه الرؤى.

أقام صاحب النيافة الأنبا دانيال لطفي، مطران إيبارشيّة الإسماعيليّة ومدن القناة وتوابعها للأقباط الكاثوليك،  بالتعاون مع لجنة الدعوات بالإيبارشية، بقيادة الأب جوزيف زكريا، والأب أندرازس ثابت، يومًا لجميع المكرسين، والمكرسات، والرهبان والراهبات، والآباء الكهنة بالإيبارشية، ببيت القديس بيو للمؤتمرات، بمدينة المستقبل بالإسماعيلية، بمشاركة نيافة الأنبا بشارة، جودة، مطران إيبارشية أبوقرقاص وملوي وديرمواس للأقباط الكاثوليك، ومسؤول اللجنة الأسقفية للدعوات، التابعة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر.

وألقى نيافة الأنبا بشارة كلمة حول العلاقة بين الدعوة للتكريس، وعمل السينودسية في الكنيسة، ثم تلقى نيافته الأسئلة والاقتراحات من الحاضرين، كما جه نّيافة الأنبا دانيال الشكر للأنبا بشارة جودة لحضوره، ولمنظمي اليوم، وللحضور من الآباء الكهنة، والرهبان والراهبات.

اقراء ايضا:بطريرك الكاثوليك يفتتح اجتماع مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر