دراما أجنبية | الموسم الأخير من «peaky blinders» بداية الشهر القادم

مشهد من مسلسل « peaky blinders
مشهد من مسلسل « peaky blinders

أعلنت شبكة قنوات بى بى سى الإنجليزية عرض الموسم السابع والأخير من مسلسلها العالمى «عصابة الـ بيكى بلايندرز -  peaky blinders» بداية العام القادم وذلك بعد حصول إحدى المنصات العالمية على حقوق عرضه.

وفى سياق متصل انضم إلى فريق عمل المسلسل الممثل العالمى «ستيفن جراهام» للموسم السابع والأخير، بعد أن شهدت الفترة الأخيرة توقعات بانضمامه لتجسيد دور«آل كابونى».

ومن المقرر أن يشهد الموسم الأخير الكثير من الأحداث والمفاجآت بعد تصريحات الممثل الشهير توم هاردى باحتمالية عودته مرة أخرى للموسم الجديد، بعد أن انتهت أحداث الموسم الخامس بإطلاق الرصاص عليه

ومن المقرر أن تسرد أحداث الموسم الجديد من المسلسل حقبة الكساد التى حدثت عام 1930 وبداية صعود الفاشية الحاكمة داخل إنجلترا والتى تشهد أيضا تورط «آل شيلبى» فى بيع الأسلحة الثقيلة لعدد من الدول فى الحرب العالمية الثانية.. ويصنف المسلسل ضمن مسلسلات الجريمة فى اطار تاريخى بطولة كيليان مورفى الذى يلعب دور رجل عصابات يدير أعماله فى مدينة بيرمنجهام الإنجليزية، فى فترة ما بعد الحرب العالمية الأولى .. تأليف ستيفن نايت إنتاج كارين ماندباخ.

 

ويدور حول البطل كالين مورفى فى دور تومى شيلبى، قائد العصابة بالإضافة إلى سام نيل فى دور المحقق المسئول عن قمع العصابة. وهو مقتبس عن عائلة البيكى بلايندرز الحقيقية وعرض لأول مرة على بى بى سى 2 فى 13 سبتمبر 2013 وتم ترشيحه للفوز بعدد كبير من الجوائز العالمية.

 

اقرأ أيضا | قصة غرق السفينة «لوسيتانيا» التي أشعلت الحرب العالمية الأولى