مؤتمر مصر الطبي يناقش الفرص المتاحة في مجال الرعاية الطبية

مؤتمر مصر الطبي
مؤتمر مصر الطبي

ناقشت جلسة الرعاية الصحية بمؤتمر مصر الطبي في نسخته الأولى، الفرص والإمكانيات المتاحة في مجال الرعاية الطبية، حيث تم عرض نماذج ناجحة في بعض الدول المتقدمة في هذا القطاع. 

وقال الدكتور رأفت يوسف، أمين عام مؤتمر مصر الطبي، إن خدمات الرعاية الطبية والصحية ترتكز حول عدد من العوامل الأساسية وهي جودة الخدمة المقدمة في المستشفيات والمراكز الصحية، وسرعة الاستجابة في خدمة المريض، معرفة كافة المعلومات في الخدمة الطبية المقدمة. 

وقالت الدكتورة رشا زيادة مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية، إن تنظيم مؤتمر مصر الطبي خطوة جيدة وفرصة هائلة لمناقشة أخلاقيات تجارة وصناعة الدواء في مصر، خاصة وأننا نسعي لتنفيذ خطوات إيجابية وقوية في سوق الدواء المصري. 

وكشفت رشا خلال جلسة أخلاقيات تجارة وصناعة الأدوية بمؤتمر مصر الطبي، عن قيام الهيئة بتنظيم مجموعة عمل تختص دورها في مناقشة الكود المصري للأدوية. 

وأكدت أنه يوجد حاليا منصة إلكترونية للتعامل مع الشركات المحلية والدولية فيما يخص الدواء، مشيرة إلى أن هيئة الدواء المصرية هي الجهة المنوط بمراقبة سوق الدواء والجهة المنظمة لعمل شركات الأدوية المحلية والعالمية.

وانطلقت اليوم السبت فعاليات منتدى مصر الطبي “Egypt Medical Forum” بأحد فنادق القاهرة كأول منتدى سنوي يهتم بصناعة الصحة في مصر ويخاطب اهتمامات القطاع الصحي على اتساعه. 

يشارك في جلسات المنتدى الذي ينعقد هذا العام بالاشتراك مع الجمعية الطبية المصرية عدد كبير من الخبراء في القطاع الصحي يتقدمهم د. محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية، ود. أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، ود. عادل العدوي رئيس الجمعية الطبية المصرية بالإضافة إلى د. رشا زيادة مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية.

من جانبه صرح د. أحمد صلاح كامل أستاذ مساعد جراحة المخ والأعصاب وسكرتير المؤتمر، أنه من المتوقع حضور كثيف لانطلاق المنتدى اليوم، خاصة وأن المنتدى يقوم في نسخته الأولى بتكريم عدد من رموز المهنة ممن أثروا في تطور وشكل الرعاية الصحية في مصر.

اقرأ أيضا .. الصحة: فحص 2.360 مليون طفل ضمن مبادرة «علاج ضعف وفقدان السمع»