هيئة الدواء: تكوين مجموعة عمل تناقش آليات إتاحة كود مصري

 مؤتمر مصر الطبي
مؤتمر مصر الطبي

قالت الدكتورة رشا زيادة مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية، إن تنظيم مؤتمر مصر الطبي خطوة جيدة وفرصة هائلة لمناقشة أخلاقيات تجارة وصناعة الدواء في مصر، خاصة وأننا نسعى لتنفيذ خطوات إيجابية وقوية في سوق الدواء المصري. 

وكشفت رشا، خلال جلسة أخلاقيات تجارة وصناعة الأدوية بمؤتمر مصر الطبي، عن قيام الهيئة بتنظيم مجموعة عمل تختص دورها في مناقشة الكود المصري للأدوية. 

وأكدت أنه يوجد حاليا منصة إلكترونية للتعامل مع الشركات المحلية والدولية فيما يخص الدواء، مشيرة إلى أن هيئة الدواء المصرية هي الجهة المنوط بمراقبة سوق الدواء والجهة المنظمة لعمل شركات الأدوية المحلية والعالمية.

اقرأ ايضا

 «الصحة» ترسل نسخة من البروتوكول الحديث لعلاج كورونا لمستشفيات العزل | خاص

 

وناقشت جلسة الرعاية الصحية، بمؤتمر مصر الطبي في نسخته الأولى، الفرص والإمكانيات المتاحة في مجال الرعاية الطبية، وعرض لنماذج ناجحة في بعض الدول المتقدمة في هذا القطاع. 

 

وقال الدكتور رأفت يوسف، أمين عام  مؤتمر مصر الطبي، إن خدمات الرعاية الطبية والصحية ترتكز حول عدد من العوامل الأساسية وهي جودة الخدمة المقدمة في المستشفيات والمراكز الصحية، وسرعة الاستجابة في خدمة المريض، معرفة كافة المعلومات في الخدمة الطبية المقدمة. 

ومن جانبه، قال الدكتور محمد حبلص، المدير التنفيذي لمستشفيات السعودي الألماني– مصر، إن الرعاية الصحية هي جزء أساسي لضمان جودة تقديم الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في جميع المستشفيات والهيئات الحكومية والخاصة. 

وحضر الجلسة الدكتور رأفت يوسف، أمين عام مؤتمر مصر الطبي، الدكتور وائل متولي، استشاري أول جراحة عامة.

 

اقرأ أيضا

الصحة: فحص 2.360 مليون طفل ضمن مبادرة «علاج ضعف وفقدان السمع»