لجنة البحث العلمي بـ«القومى للمرأة» تزور «أورام الثدي»

لجنة البحث العلمي بـ"القومى للمرأة"
لجنة البحث العلمي بـ"القومى للمرأة"

قامت لجنة البحث العلمي بالمجلس القومي للمرأة اليوم بزيارة إلى المعهد القومي لأورام الثدي وبحضور أعضاء اللجنة و الدكتورة هبة هجرس عضوة المجلس ومقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة ونشوى الحوفى عضوة المجلس القومي للمرأة .

وأكدت الدكتورة نادية زخارى عضوة المجلس القومي للمرأة ومقررة اللجنة أن الزيارة تهدف إلى مساندة ودعم المريضات لتحسين نوعية حياتهن والتخفيف من آلامهن ورفع معنوياتهن وهو الأمر الذي لا يقل أهمية عن العلاج الطبي.

ويمثل سرطان الثدي السرطان الأول للسيدات في العالم، إذ أنه هناك ما يقرب من 2 مليون سيدة حول العالم مصابة بهذا المرض، حيث قام المعهد في المساهمة بمساعدة المصابات بسرطان الثدي، بعد أن كانت حالتهم تتفاقم نتيجة الكشف المتأخر، مما كان يسبب خطورة بالغة على صحة السيدات.

اقرأ أيضا| مفاجأة طبية.. «مشروب أحمر» أسرع وسيلة لخفض نسبة السكر


 وقال الدكتور عماد شاش استشاري علاج الأورام ومدير مستشفي سرطان الثدي التابعة للمعهد القومي للأورام جامعة القاهرة، في تصريحات سابقة له، أن الكشف المبكر عن المرض يرفع نسب الشفاء لـ٩٨% في المرحلة الأولى والمبادرة ساهمت بشكل واضح في حث السيدات على ضرورة الكشف المبكر، مما ساهم في اكتشاف الحالات في بدايتها وعلاجها مبكرا وإعطاء أفضل النتائج في العلاج.