ضبط 3 أشخاص بحوزتهم أحجار كوارتز ممزوجة بالذهب في مرسى علم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجحت مباحث قسم شرطة مرسي علم، جنوب البحر الأحمر، من 3 أشخاص بينهم سوادني الجنسية، بحوزتهم كمية من أحجار الكوارتز الممزوجة بخام الذهب، وكمية من نبات البانجو المخدر، وبندقية آلية ومبلغ مالي، خلال حملة أمنية بالمناطق الجبلية في مرسى علم.


كان ورد اخطارا للواء محي سلامة، مدير أمن البحر الأحمر، من اللواء أشرف البيلي، مدير مباحث المديرية، يفيد ترأس المقدم محمود زمرم، رئيس مباحث مرسي علم، حملة امنية شارك فيها الرائد يحيى الشعار، معاون مباحث القسم بأحد مناطق التنقيب عن الذهب بمرسي علم.


وأسفرت الحملة، عن ضبط 3أشخاص بحوزتهم كميات من أحجار الكوارتز الممزوجة بخام الذهب يبلغ وزنها طن تقريبا، وكمية من نبات البانجو المخدر تقدر بربع كيلوا وعدد واحد بندقية آلية ومبلغ مالي حوالي 24 ألف جنيه.


وتبين أن المتهمين أحدهم يحمل الجنسية السودانية والآخران مصريان واعترفوا بحيازتهم المضبوطات وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

وفى سياق آخر، رصد عدد من محبي رياضة الغوص بمياة البحر الأحمر وبالتحديد جنوب البحر الأحمر سمكة شيطان البحر "مانتا راي" وهى احدى الاسماك النادرة بمياة البحر الاحمر وتحظى باهتمام السياح من ممارسى رياضة الغوص وتم رصدها في إحدى مناطق شعاب جنوب البحر الأحمر من قبل عدد من أعضاء الجمعية الذين وثقو ظهورها بعدد من الصور.


ومن جانبه، قال المهندس حسن الطيب رئيس مجلس إدارة جمعية الإنقاذ البحري بالبحر الأحمر، أن سمكةmanta ray تملك أو كما يطلق عليها سمكة شيطان البحر العملاقة التي تمتلك أكبر دماغ سمكي في العالم، إلا أنها تتغذى على بعض أصغر الكائنات في المحيطات أو البحار، وأكد أن ظهور مثل هذه الأسماك النادره يدل على نظافة البيئة البحرية والحياة البحرية بالبحر الأحمر.


وأشار "الطيب"، إلى أن هناك نوعان من أسماك شيطان البحر: أسماك شيطان البحر المرجاني، التي تعيش في المياه الساحلية في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية، وأسماك شيطان البحر المحيطية العملاقة، التي تنتمي إليها أكبر أسماك شيطان البحر، والتي تهاجر في المياه المفتوحة، موضحاً أن تلك السمكة التي تم رصدها هي من سمكة الشيطان المرجانية وهي متواجده بصفة مستمره في مياه البحر ولكن يندر ظهورها لرواد البحر.

اقرأ أيضا

ظهور سمكة «شيطان البحر» النادرة جنوب البحر الأحمر| فيديو وصور