اسوان: الكشف على 3 آلاف مواطن خلال القوافل الطبية بكوم امبو ونصر النوبة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أعمال القافلة الطبية التي أستهدفت الكشف المجانى وتقديم كافة الخدمات العلاجية والصحية المختلفة لأهالى قرية البصالي بمركز كوم أمبو ، و أيضاً قرية الحكمة بمركز نصر النوبة  .
وأوضح الدكتور إيهاب عماد حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان بأن مديرية الشئون الصحية قامت بتنظيم القافلة الطبية لمدة يومان بكل قرية من القرى المستهدفة والمدرجة ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة ".
لافتاً إلى أنه تم إجراء الكشف الطبي المجانى على 3  آلاف مواطن ،

وذلك تحت إشراف الدكتور طارق صبحى منسق القوافل العلاجية المتنقلة بالمديرية حيث ضمت القافلة عدة خدمات علاجية للمواطنين في عدد من التخصصات الطبية ، بالإضافة لعمل التحاليل الطبية ، فضلاً عن عقد ندوات التوعية للأهالي .
يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لتحسين مستوى معيشة المواطنين ورفع جودة الخدمات الصحية المقدمة لهم وخاصة القرى والمناطق النائية والمحرومة من خلال تنظيم القوافل الطبية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " التطوير الشامل للريف المصرى ".
وفى سياق أخر أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على أن هناك متابعة مستمرة من الدكتور  مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء واللواء محمود شعرواى وزير التنمية المحلية لنتائج هذه الجلسات من أجل الوقوف على مختلف المطالب والاحتياجات الجماهيرية وتحويلها إلى واقع ملموس من خلال إنشاء حزمة من المشروعات الخدمية والتنموية التي تساهم فى تحسين الظروف المعيشية وتوفير حياة كريمة للأهالى والأسر الأكثر احتياجاً بجميع القرى والنجوع والمناطق النائية على مستوى المحافظة.
وأشار اللواء أشرف عطية، إلى أن أهالي القرى والنجوع التي تم عقد جلسات الاستماع فيها بعثوا برسالة شكر وتقدير وتحية للرئيس السيسي على مبادراته الوطنية والإنسانية المتتالية ومن بينها مبادرة حياة كريمة، وحرصه ورعايته لأهالي مركز أسوان بأن يقرر إدراج قراهم ونجوعهم ضمن المرحلة الحالية.
ومن جانبه، أوضح المهندس ناجح مصطفى رئيس وحدة حياة كريمة بالمحافظة، أن جلسات الاستماع شهدت عرض الأهالى بالقرى والنجوع للعديد من المطالب الجماهيرية المتراكمة  في قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي، وتجديد شبكات الكهرباء، وإدخال خدمة الغاز الطبيعى، مع إحلال وتجديد وإنشاء المدارس والمعاهد الأزهرية، مع تفعيل دور مراكز الشباب المغلقة، وإنشاء وتطوير مراكز للشباب ووحدات للإسعاف والمطافئ ومكاتب للبريد داخل القرى، وكذا توفير بعض القروض الميسرة للسيدات المعيلات لتنفيذ أعمال المشغولات اليدوية المختلفة

اقرأ أيضا|لمدة يومين.. الصحة تعلن إطلاق قافلة طبية في 12 تخصصًا إلى أسوان.. غدًا