بسبب ملابس والدتها.. هجوم عنيف على الملكة إليزابيث

 الملكة إليزابيث ترتدي ملابس والدتها في الستينيات
الملكة إليزابيث ترتدي ملابس والدتها في الستينيات

في ستينيات القرن الماضي، هاجمت مجلات الموضة في بريطانيا الملكة إليزابيث واتهمتها بأنها تجهل مسايرة الموضة في ملابسها، وترتدي الفساتين الطويلة والقبعات الأكثر جدية، والقفازات البيضاء الطويلة التي تشبه قفازات رجال البوليس .
 
وعقدت المجلات مقارنة بين ملابس ملكة بريطانيا وملابس جاكلين زوجة الرئيس الأمريكي كنيدي، آنذاك، وأبرزت أن جاكلين استطاعت أن تجمع بين الأناقة والمنصب السياسي الذي تشغله كسيدة أمريكا الأولى.

وكثيرا ما نظر الشعب الأمريكي إلى جاكلين ليقف على آخر ما وصلت إليه خطوط الموضة في الوقت الذي عزف فيه الشعب البريطاني عن النظر إلى ملكته، وصار لا يهتم بأي رحلة لها خارج البلاد لأنه يعرف أنها لن تعود منها بأي تجديد في ملابسها، بحسب ما نشرته جريد أخبار اليوم في 2 فبراير عام 1963.

وقالت الصحفية البريطانية "سيلفيا ليموند " إن عدم اهتمام الملكة بخطوط الموضة هو التزمت الشديد الذي تتكيز به ، وعلى الرغم من جمالها وصغرها إلا أنها لا تجد في نفسها الشجاعة مثل جاكلين في ارتداء أي شئ يخالف ما كانت ترتديه والدتها الملكة .

اقرأ أيضا: ظل مخمورا 12 ساعة.. رضيع يخرج من بطن أمه «سكران» !

ونشرت صحيفة " بيكتوريك " عدة صور لملكة بريطانيا وجاكلين كنيدي أبرزت فيها تخلف الملكة في دنيا الموضة وضعتها تحت عنوان "الملكة إليزابيث ترتدي ملابس والدتها" .

وبلغت الملكة إليزابيث 95 عاما في 21 أبريل 2021، وتعتبر أكبر ملوك العالم الباقين على قيد الحياة، بينما ابن الملكة إليزابيث الثانية الأمير تشارلز الذي يبلغ من العمر 71 عاما هو ولي عهد بريطانيا منذ عام 1952.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم