«التموين»: نسبة العاملين في الوزارة من أصحاب القدرات الخاصة تجاوزت الـ5%

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تجاوزت نسبة العاملين من ذوي الهمم بوزارة التموين والتجارة الداخلية نسبة الـ8% بما يزيد عن النسبة المقررة رسميا داخل هيئات ومؤسسات الدولة وهي الـ5%.


وأكدت غادة علام مسؤل إدارة رعاية العاملين بالإدارة المركزية للموارد البشرية، بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن نسبة العاملين من ذوي الهمم بالوزارة تفوق نسبة الـ5% المقررة، حيث تبلغ  داخل وزارة التموين 8.75% بما يفوق نسبة الـ5٪ المقررة وعددهم 76 موظف.


وجاء ذلك، في اطار حرص الدولة على تمكين ودمج المؤهلين من ذوي الهمم والقدرات الخاصة، عبر إدراج نسبة لا تقل عن 5% منهم ضمن قوائم المعينين في الوظائف بدرجاتها، وهي النسبة المقررة وفقا لقانون الخدمة المدنية، وذلك للاستفادة من قدراتهم في خدمة المجتمع.


وأوضح توفيق عمر الباحث القانوني، ومدير عام بوزارة التموين سابقا، أنه في إطار تفعيل برامج الدولة لرعاية وتمكين ودمج المؤهلين من أصحاب الهمم والقدرات الخاصة، وهو الأمر الذي حرصت عليه وزارة التموين والتجارة الداخلية بأعتبارها من الجهات الحكومية.


وعملت وزارة التموين، على تضمين قوائم المعينين في الوظائف بدرجاتها التخصصية والمهنية والسكرتارية والخدمات المعاونة، وتضمين نسبة لا تقل عن 5% المقررة في قوانين الخدمة المدنية وتنظيم الوظائف العامة.


وأضاف عمر، أنه تم منح ذوي الهمم المزايا الخاصة بمواعيد الحضور والأنصراف، وإسناد الأعمال المتناسبة مع قدراتهم، ومنحهم كل مايلزم للبرامج العلاجية وجلسات العلاج الطبيعي، وما يرتبط بكل توصيات القوميسيون الطبي العام للعاملين، وكذلك متابعة كل مستجدات قرارات الدولة الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.


جدير بالذكر، أن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد خلال تصريحات صحفية سابقة، على إصدار 576 بطاقة تموينية جديدة لذوي الاحتياجات الخاصة من المعاقين، لافتا إلى أنه يتم إصدار بطاقات التموين بشكل فوري للمعاقين فور  تلقي المستندات الدالة على ذلك.


ووفقا لقرار وزير التموين والتجارة الداخلية رقم 62 للعام الجاري 2021، والذي نشر بالجريدة الرسمية، بشأن تنظيم قواعد استخراج البطاقات التموينية للفئات الأولى بالرعاية، حدد القرار ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن الفئات الأولى بالرعاية المستحقة للدعم.

اقرأ ايضا

التموين تمهل سكان القاهرة الكبري لمنتصف يناير القادم