أوقاف البحر الأحمر: بناء المساجد سيصل إلى مدن حلايب وشلاتين قريبا

خاص :عمرو حنفي يطلب سرعة الانتهاء من بناء المساجد ومحمود الشيمي سنصل الي حلايب وشلاتين
خاص :عمرو حنفي يطلب سرعة الانتهاء من بناء المساجد ومحمود الشيمي سنصل الي حلايب وشلاتين

تشهد مصر نقلة ملحوظة في بناء المساجد وإعادة إعمارها وترميمها وصيانتها، وذلك منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد البلاد.

 

وبحسب تصريحات وزارة الأوقاف، فقد افتتحت مئات المساجد كلفت الدولة مئات المليارات.

 

وفي هذا الإطار، خصص اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر أراضي بالمحافظة لبناء المساجد على مساحات مناسبة لبناء مساجد بالشكل الجمالي والساحات الخارجية المناسبة لتعطي المظهر الجمالي لبيوت الله.

 

وتحت رعاية وزارة الاوقاف وتعليمات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر ووكيل وزارة الأوقاف محمود الشيمي، تم افتتاح مسجد الغفور الرحيم، في منطقة المستشفى بمدينة الغردقة.

 

وفي تصريح خاص، لـ "بوابة اخبار اليوم"، قال محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف أن مسجد الغفور الرحيم، تم تصميمه من قبل الهيئة الهندسية بالبحر الأحمر بعد موافقة وزارة الأوقاف على التصميمات، وتم البناء على مساحة ما يقرب من ١١٣٢ متر مكعب حسب تخصيص وتعليمات المحافظ.

 

وأوضح الشيمي، أن مسجد الغفور الرحيم يستوعب أكثر من ٥٠٠ فرد مع الأخذ بالمسافات للأخذ بالوقاية الاحترازية للتباعد الاجتماعي لفيروس كورونا، وأن تكلفة المسجد  تبلغ حوالي ما يقرب من 5 ملايين جنيه مصري .

 

وأشار إلى أن الخطط القادمة لبناء المساجد سيصل إلى مدن حلايب وشلاتين وتم وضع الخطط مع المحافظة وتخصيص الأراضي بالفعل وجاري عمل التصميمات اللازمة.

 

أما بالنسبة لمساجد رأس غارب التي أشار إليها المحافظ للانتهاء منها في إحدي الاجتماعات، أوضح الشيمي، أنه تم تخصيص بالفعل أرض على مساحة ٢١٥٦.٠٥ متر مكعب وبالفعل استطعنا الانتهاء من البناء وجاري التشطيب وسيتم الافتتاح قريبا.

 

يذكر أن خطبة الجمعة التي ألقاها الدكتور محمود الشيمي، وكيل وزارك أوقاف البحر الأحمر من مسجد الغفور الرحيم، كانت حول "مواجهة الفساد مسؤولية دينية ووطنية ومجتمعية " موضحا أن الفساد ُُظاهرة سلبية تهدر طاقات الأفراد والدول وتقف عقبة في سبيل البناء والتنمية لذلك جاءت الشرائع السماوية متفقة على التحذير من الفساد بكل صوره وأشكاله.

 

على جانب آخر، شارك اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، هيئة الرقابة الإدارية احتفالية اليوم العالمي لمكافحة الفساد 2021، بحضور العميد اسلام عادل رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة البحر الأحمر، واللواء محمد البندارى سكرتير عام المحافظة و اللواء عاطف وجدى السكرتير العام المساعد ، والعميد تامر سمير رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ و العديد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .


ومن جانبه، وجه المحافظ الشكر لهيئة الرقابة الإدارية علي الجهد المبذول خلال الفترة الحالية ، مؤكداً علي أهمية  الدور السامى و الفعال للهيئة  فى مكافحة الفساد ، وتعزيز قيم النزاهة والشفافية، ضمانًا لحسن أداء الوظيفة العامة والحفاظ على المال العام، ووضع ومتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد بالمشاركة مع غيرها من الهيئات والأجهزة المعنية، وذلك على النحو الذى ينظمه القانون، ومن هذا المنطلق كان هناك التزام على الدولة بإطلاق الاستراتيجية الأولى لمكافحة الفساد عام 2014، ثم إعادة إعداد الاستراتيجية وإطلاق المرحلة الثانية منها فى عام 2019 والتى تستمر حتى 2022 .

اقرأ أيضا | محافظ البحر الأحمر يستقبل وزير الطيران المدني بمطار الغردقة الدولي