«احتفالات كبرى» و«منصات تكنولوجية» ضمن إستراتيجية الترويج للسياحة في مصر

احتفالية الأقصر ...طريق الكباش
احتفالية الأقصر ...طريق الكباش

قامت وزارة السياحة والآثار، بعدة  فعاليات كبرى لتسليط الضوء على مختلف الأنماط السياحية المصرية مثل احتفالية طريق الكباش وموكب المومياوات الملكية كنوع من الترويج والتنشيط السياحي والتي تعد واحدة من أهم نقاط إستراتيجية التروج للسياحة المصرية.

أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة عمرو القاضي، أن واحدة من أهم النقاط  في الإستراتيجية الترويجية للسياحة المصرية هي أن نسلط الضوء على مقومات السياحة في كل مقصد سياحي مصري على حده وهذا ما فعلته وزارة السياحة خلال عام 2021، حيث أن احتفالية طريق الكباش قامت بسليط  الضوء على المقومات السياحية والأثرية في الأقصر، واحتفالية المومياوات الملكية سلطت الضوء على أهم متاحف في القاهرة وتجديد ميدان التحرير.

اقرأ ايضا

 العناني: تنظيم احتفالية كبرى بتعامد الشمس على معبد أبو سمبل فبراير المقبل

وتسلط، بوابة أخبار اليوم، الضوء على أهم النقاط في الإستراتيجية الترويجية للسياحة المصرية:

- قامت وزارة السياحة بإجراء بروتوكول مع التحالف الكندي الإنجليزي المُكلف منذ بداية عام 2021 بإعداد الإستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي بمصر وتستمر لمدة 3 سنوات.
- استخدام السوشيال ميديا لنشر أفلام ترويجية عن مصر وأفلام مصورة عن الإجراءات الاحترازية التي وضعتها الدولة المصرية ضد انتشار كورونا حتى تبعث رسائل طمأنينة للسياح، ورحلات مكوكية لوزير السياحة ومسئولي القطاع للبلاد المصدرة للسياحة في مصر.
- استضافة مشاهير عبر السوشيال ميديا ومدونين سياحين من الأسواق الرئيسية الوافدة لمصر تشجيعا للسياحة.
- المشاركة في المعارض السياحية الدولية في مختلف البلدان السياحية حتى لو بالمشاركة «أونلاين».

- تنفيذ احتفالات دولية داخلية، مثل «موكب المومياوات الملكية» الذي لعب دورا هاما في الترويج السياحي، وكذلك من المقرر افتتاح المتحف المصري الكبير وسط احتفال عالمي ضخم.

- حملات ترويجية مصغرة في كل سوق سياحي، حيث تم تنفيذ حملة ترويجية للسوق العربي والروسي بعد الإعلان عن فتح المجال الجوي بين روسيا ومصر.