تفاصيل برنامج الرعاية الصحية لكبار السن

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

كشف وائل عبد الرازق رئيس قطاع الرعاية الصحية بوزارة الصحة، تفاصيل تقديم الخدمات الطبية لـ 113 ألف مواطن فوق 65 عام ضمن الرعاية الصحية لكبار السن والذي سينطلق خلال شهرين.
 
وأضاف  وائل عبد الرازق رئيس قطاع الرعاية الصحية بوزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة «الأولى»، أن انطلاق البرنامج بداية لتغيير تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، وتقسيمها لفئات عمرية والبداية بكبار السن والفئات فوق سن 65 عام عليهم ان يتوجهوا لمراكز الرعاية الصحية حتى يتلقوا الخدمات الصحية الأساسية.
 
وأوضح وائل عبد الرازق، أن الخدمات الطبية تنقسم  لـ فحص طبية معملية، تقييم ودعم نفسى ،ويتم التعامل مع الفحص الطبي عن طريق قياس كتلة الوزن، الجسم للكشف عن أمراض الضغط، السكري، سوء التغذية ويتم أخذ العينات منه، وعمل الفحص الشامل، رسم القلب وعمل فحص القدرات الذهنية  ثم إعطاء الفرصة لاستخراج النتائج.
 
وتابع وائل عبد الرازق، أن الوزارة أطلقت خط ساخن للمواطنين 15335 للرد على استفسارات المواطنين بشأن هذه المبادرة لافتا إلى أن هذه المبادرة تتيح الكشف الطبى لفئات كبار السن فوق 65 عاما مرتين كل عام وهناك قاعدة بيانات تتابع سير هذه المبادرة .

اقرأ أيضا: «الصحة»: نصائح للمواطنين لتجنب مضاعفات الموجة الرابعة