البابا تواضروس ينعى الراهب فام الشنودي

 الراهب فام الشنودي
الراهب فام الشنودي

توفي اليوم السبت الأب المبارك الراهب القمص فام الشنودي، الراهب بدير القديس الأنبا شنودة رئيس المتوحدين بالجبل الغربي بسوهاج، عن عمر ناهز 52 سنة، بعد أن قضى في الرهبنة أكثر من ١٩ سنة، حيث ولد في ٤ نوفمبر ١٩٦٩، وترهب يوم ٥ أبريل ٢٠٠٢، وسيم قسًا يوم ٢١ أكتوبر ٢٠٠٧ ونال رتبة القمصية يوم ٨ يونيو ٢٠١٤.

وتمتع الأب المتنيح بعلاقات محبة مع الجميع، وأسندت إليه بعض الخدمات داخل الدير وأيضًا في دير رئيس الملائكة ميخائيل بالجبل الشرقي بإخميم. وستقام صلوات تجنيزه مساء اليوم في ديره.

وقدم قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بخالص العزاء لنيافة الأنبا أولوجيوس أسقف ورئيس دير القديس الأنبا شنودة رئيس المتوحدين بسوهاج، ولمجمع رهبان الدير في نياحة الأب الفاضل الراهب القمص فام الشنودي، ويلتمس عزاءً سمائيًا لأسرته المباركة ولكل محبيه، طالبًا لنفسه البارة النياح والراحة، النصيب والميراث في مجمع الأبكار.

وكان قد عقد قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اول امس الخميس، الاجتماع السنوي مع كهنة الرعاية الاجتماعية في إيبارشيات محافظات الوجه البحري والإسكندرية والقنال، بإجمالي ١٦ إيبارشية وقطاعًا رعويًّا.

وقدم القمص بيشوي شارل سكرتير خدمة الرعاية الاجتماعية عرضًا تحدث فيه عن مشروع "بنت الملك" الذي يهتم بتغطية احتياجات الفتيات وزواجهن مستقبلًا، وكذلك مشروع "علم ابنك" الذي يعتني بمجموعات دراسية مصغرة للطلبة لدعم المستوى الدراسي لهم، وكذلك مشروع "شنطة البركة"، مشيرًا إلى أنه يعتني بآلاف الأسر، وكذلك مشروع مصاريف التعليم للمدارس خاصة أثناء الجائحة.

 

اقرأ أيضا

«انْتَظِرِ الرَّبَّ وَاحْفَظْ طَرِيقَهُ».. عظة البابا تواضروس في اجتماع الأربعاء