المنيا تعلن حالة الطوارئ داخل 34 مخر سيل تحسبا لسقوط سيول

محافظ المنيا
محافظ المنيا

 أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، حالة الطوارئ داخل 34 مخر سيل شرق النيل، تحسبا لسقوط سيول، أو قدومها من الصحراء الشرقية.

وشدد على ضرورة يقظة غرفة العمليات بالمراكز والوحدات القروية والمحافظة.

اقرأ أيضا| المنيا في 24 ساعة | بدء التسجيل الإلكتروني لامتحان الإعدادية.. الأحد

ومن جانبها، أصدرت الهيئة العامة للارصاد الجوية ،بيانا، بـ درجات الحرارة المتوقعة ،خلال الفترة من 11- 18 ديسمبر الجاري، بـ محافظات شمال الصعيد، والتي من المتوقع، أن تستقر عند 29 درجة مئوية .

وكشف البيان أن تكون درجات الحرارة السبت 29 درجة، والأحد 29 درجة، والاثنين 29 درجة، والثلاثاء 28 درجة مئوية، والأربعاء 29 درجة مئوية، والخميس 29 درجة مئوية.

وأكد البيان أنه من المتوقع يكون الطقس مائلًا للحرارة نهارا، لطيفًا في أول الليل، مائلًا للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر على كافة الأنحاء .

وكانت تعرضت المنيا لموجة التقلبات المناخية الغير مستقرة على قرى ومدن بالمنيا، وشهدت سحب وغيوم، تنذر بسقوط أمطار، مما دفع المسئولين بإعلان حالة الطوارئ بالمناطق الخطرة وقري شرق النيل .

وواصلت الإدارة العامة للمرور بالمحافظة، نشر الفرق المرورية بالطرق الإقليمية والسريعة للحد من السرعات، للحد من الحوادث، والحفاظ علي أرواح المواطنين والسائقين.

وشدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا على يقظة غرف العمليات بالمراكز والوحدات المحلية القروية والمراكز، تحسباً لسقوط إمطار أو وقوع حوادث طرق أو غيرها.