وزير الخارجية الأسبق: السيسي حريص على عودة العراق إلى دورها العربي 

السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق
السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق

 قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على عودة دولة العراق الشقيقة إلى دورها العربي ومن هنا جاءت فكرة التعاون الثلاثي بين مصر والأردن والعراق.

اقرأ أيضا|وزير العدل يُشارك في المؤتمر الدولي لمكافحة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة بالعراق

وأضاف "السفير محمد العرابي" خلال تصريحات تليفزيونية، يوم الجمعة، أن تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي للعراق، بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الدولة العراقية الحديثة، ترسخ لاستراتيجية مهم، لافتا أن دولة العراق يجب أن لا تخرج من السياق العربي.

وأوضح "وزير الخارجية الأسبق"، أن تنظيم  داعش تحاول استعادة قواها مرة أخرى لكن دولة العراق قادرة على التصدى لهم بقوة وحسم ودحرهم، لافتا أن التماسك العربي يساهم في القضاء على داعش، مضيفا أن العراق تسير الآن على الطريق الصحيح بإجراء الانتخابات وترسيخ مبادئ الديموقراطية.

وفي نفس السياق، قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، إن تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي للعراق بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الدولة العراقية الحديثة، تحمل العديد من الرسائل المهمة ودلالات سياسية كثيرة".

وأضاف السفير محمد العرابي خلال تصريحات تليفزيونية، يوم الجمعة، كان هناك استقبال حافل للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته الأخيرة إلى العراق، لافتا إلى أن الدولة المصرية تولى اهتمام كبير بالعلاقات المشتركة مع العراق.

وتابع وزير الخارجية الأسبق، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على عودة دولة العراق الشقيقة إلى دورها العربي ومن هنا جاءت فكرة التعاون الثلاثي بين مصر والأردن والعراق.

وأشار السفير محمد العرابي، إلى أن دولة العراق تنظر إلى مصر على أنها دولة شقيقة ذات أهمية كبرى، نظرا لدورها في العالم العربي، لافتا إلى أن التماسك العربي يمثل أهمية في ظل الظروف السياسية التي تحدث في العالم خلال الأيام الماضية.

وأوضح، أن  الرئيس السيسي يسعى إلى لم الشمل العربي من خلال مجلس التعاون الخليجي ودعم العلاقات مع جميع الدول العربية، مشيرا إلى أهمية زيارة الرئيس إلى دولة جيبوتي، لافتا إلى أن القيادة السياسية تتحرك باستراتيجية ووعي كبير من أجل وحدة الصف العربي وتعزيز التعاون المشترك بين الدول المختلفة.